انا اعاني من رائحه فم كريهه تزداد في الشتاء اكثر علماَ بانني لدي احتقان مزمن في الجهاز التنفسي وانا زرت للدكتور لكن لايعطيني حل جذري لرائحه فم الكريهه وانا اريد ان اتاكد هل سببها من الجهاز التنفسي ام من المعدة .. ؟

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 2
2013-01-30
2013-01-30
أختي ندى ....... قد يكون السبب مزدوج ولكن بما أنك ذكرتي وجود أحتقان مزمن لديك فهذا هو السبب . السبب الحقيق لرائحة الفم الكريهه هي فتح الفم أثناء النوم واللتي تكون عادة نتيجة لمشاكل في الأنف غالبا وللتغلب على هذه المشكله نهائيا اقترح زيارة طبيب أنف و أذن وحنجرة ممتاز.
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
2013-01-31
عدة أسباب تؤدي إلى رائحة الفم منها: -جفاف الفم: -التنفس من الفم - التهاب الجيوبالأنفية التهابات اللثة والتقرحات الفموية. - وجود جسم غريب في الفم كأطقم الأسنان الصناعية (نظافتها) و الجسور السنية - عدم نظافة اللسان والأغشية المخاطية الفموية . - التهابات مزمنة للوزتين: بسبب تجمع وتخمر الأطعمة داخل تجاويف اللوزتين أهم طريقة لعلاج رائحة الفم هي تحديد السبب وعلاجه، ويمكن تحسين نظافة الفم وفحص الأسنان، واستعمال فرشاة الأسنان مضمضة بمحلول ميسترال،ومضغ النعناع وحب الهال ،أو البقدونسوهناك تركيبة من عدة أعشاب من النعناع، والحصالبان واليانسون وورق الترنجان ، حيث تجفف وتسحق هذه الأعشاب وتمزج ويؤخذ ملعقة من المزيج في ماء مغلي، وتشرب بعد ربع ساعة ويغسل الفم به
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
أسئلة مشابهة
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
موضوعات ذات صلة
لغوب

تعليب

altibbi
altibbi
آلاف الأطباء متاحين للاجابة على اسئلتك مجاناَ