بسم الرحمن الرحيم مااسباب تناقص الطول حيثكان طولي قبل سنوات تقريبا او

بسم الرحمن الرحيم مااسباب تناقص الطول حيثكان طولي قبل سنوات تقريبا او
icon 21 ديسمبر 2012
icon 897
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ماأسباب تناقص الطول حيثكان طولي قبل 4 سنوات تقريبا 164 او أكثر الان نقص إلى تقريبا 158 .. \وهل يمكن إستعادة بعض الطول الذي نقص .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يرجى تحويل السؤال لإختصاصي الغدد الصماء 3 2012-12-22 14:34:28
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
يرجى تحويل السؤال لإختصاصي الغدد الصماء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا طالب من مواليد 1996 طولي الآن 165 سم وسؤالي هو هل طولي هذا طبيعي...

فرصة ان يزداد طول الانسان بعد عمر 21 تكون ضعيفة بغض النظر عن الدراسات التي تبين ان نمو الانسان يمكن ان يمتد الى 23 عاما المهم معرفة سبب قصر القامة الذي تعاني منه لمعرفة العلاج ينفسم قصر القامة الى ثلاثة اقسام 1- الوراثي : ويكون له علاقة بطول الوالدين الاصلي وهذا النوع يمكن حسابه باستخدام طول الوالدين في معادلة خاصة 2- قصر القامة المتعلق بتأخر نمو العظم :   3-   قصر القامة نتيجة مرض مزمن   يتم اكتشاف هذه الانواع خلال الطفولة وتتم معالجة كل نوع حسب معطياته اذا كان قابلاا للعلاج   العلاجات الحالية من هرمونات او عمليات  نتائج نجاحها غير مشجعة  

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

السلام عليكم هل يوجد حقن لزيادة الوزن وهل يوجد دواء لزيادة الطول انا عمري 35سنة انثى وزني 54kg وطولي1.60cm عزباء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في مثل هاته السن لا يوجد دواء لزيادة الطول ولا حقن. الزيادة ب 2 إلى 3 كغ في ميزانك سيجعلك تشعرين أفضل. ادام الله عليكم تمام العافية

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

السلام انا امرأه عمري ٣٨ واعاني من قصور الغده الدرقيه tsh=9.60 و frt4=7.23 والى الان لم يعطوني دواء وقالو ان...

من الملاحظ من النتائج ارتفاع ل tsh وبنفس الوقت ارتفاع ال frt4 وهذا قد يدل على أن الخلل في وظيفة الغدة الدرقية منشأه الغدة النخامية التي تفرز ل tsh ...انصح بمراجعة طبيب الغدد الصماء للتأكد من التحليل ولعمل تصوير للراس إن لزم...

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هو الوقت الصحيح لقياس الوزن؟ وهل الملابس تزيد الوزن على الميزان؟ وأود الاستفسار كيف اعرف وزني في الميزان عند...

بشكل عام لا يوجد وقت محدد لقياس الوزن يمكن القول أنه أفضل وقت، وينصح باختيار وقت محدد من اليوم لقياس الوزن بشكل دوري وعدم قياس الوزن في أوقات مختلفة، لضمان توفر نفس العوامل، مثل وقت الوجبات الغذائية والنشاط البدني.

 

يجدر الذكر أنه على الرغم من عدم وجود وقت محدد لقياس الوزن، ولكن ينصح العديد من الأطباء بقياس الوزن في الصباح الباكر بعد الاستيقاظ من النوم ودخول الحمام، لأن الوزن في هذا الوقت لن يتأثر بوجبة الإفطار أو بالنشاط البدني للشخص.

 

بالنسبة لسؤالك حول تسبب الملابس في زيادة الوزن فبالتأكيد تزيد الملابس من الوزن الظاهر على الميزان، وعلى سبيل المثال فإن الملابس الشتوية أثقل وزنًا من الملابس الصيفية، أما حول كيفية معرفة الوزن من على الميزان الذي يقيس بوحدة الباوند فإنه يتم تحويل الوحدة إلى كيلوغرام من خلال المعادلة الآتية:

  • القيمة بالكيلو تساوي الوزن بالباوند مضروب في 0.4545

يتسائل بعض الأشخاص أيضًا حول كيف أعرف وزني عن طريق الجوال؟ وفي الحقيقة لا يوجد حتى الآن طريقة لقياس الوزن عن طريق الجوال دون وجود جهاز آخر مساعد للوقوف عليه لقياس الوزن.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه