عانيت من حساسية و تم علاجها بالكورتزون و شخصوها من NSAID قبل شهر و لكن الى حد الان اعاني من وزن زائد و عدم تقبله للرجيم و اعاني من الم شديد بالذراعين ارجو النصيحة

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 2
2015-02-14
2015-02-15
الكورتيزون يسبب احتباس سوائل في الجسم الإضافة إلى أنه يزيد من الشهية عند البعض، لكن يعود الجسم لفقد هذه السوائل بالتدريج، التزمي بنظام غذائي متوازن قليل الصوديوم ( موجود في الملح والمعلبات والمخللات والأجبان المالحة، والشوربات الجاهزة وصلصة الطماطم والشيبس) ، وقليل في الدهون بالإعتمد على الطعام المشوي أو المسلوق، تناولي كمية كافية من الخضار والفواكه ومصادر البروتين بالإضافة إلى الرياضة المنتظمة.
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
2015-02-20
أخذ الكورتيزون لمده من الزمن يودي الى الم داخل العظم وهزل عضلي كما ان اخذه يسبب احتساب السواءل داخل الجسم وَلَكِن مع الوقت يتم طرد هذه السواءل تدريجيا انصح بالرياضة والاكثار من السواءل وتناول كميات من الفواكه والخضار
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
أسئلة مشابهة
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
موضوعات ذات صلة
تكدم

حياة

altibbi
altibbi
آلاف الأطباء متاحين للاجابة على اسئلتك مجاناَ