هل من علاج لكثافة الشعر وغلظه كان شعري غليظ وكثيف وبعدها تاثر شعري يتساقط وراحت كثافته ابي حل لارجاعه الله يخليك وللكم جزيل الشكر

عدد الإجابات: 1
تساقط الشعر بمعدل 50--100شعرة في اليوم  أمر طبيعي وغير مرضي ولا يبعث على الانزعاج، لأنه يحل محلها نفس العدد .ينمو شعر الرأس بمعدل سنتمتر واحد في الشهر ، وعدد شعرات الرأس 140ألف شعرة عند الشقر ، و105آلاف عند السمر ،و90ألفعند ذوي اللون الأحمر.     أسباب تساقط الشعر متعددة منها : --الحمى الشديدة والالتهابات الجرثومية الحادة والانفلوانزا. --أمراض الغدة الدرقية سواء قصور أوزيادة نشاط.2010/7/31 D----A---سوء التغذية وخاصة نقص البروتينات   --الأنيميا ونقص الحديد.-------العقاقير : الأدوية المضادة للتجلط، وبعض أدوية النقرس ،والتهابات المفاصل ،ومضادات الاكتئاب ، وبعض ادوية القلب وارتفاع الضغط . --أدوية علاج السرطان .     ----أقراص منع الحمل .   --مرض الثعلبة  ---اجراء عمليات جراحية كبرى.    الوراثة .  ---------------------اصابة فروة الرأس بالقوباء بسبب فطريات .  ---التوتر النفسي ----------مرض السكري .  ---استعمال مواد التجميل وصبغات الشعر والمبيضات والكريمات والجل بطرقة خاطئة ومبالغ فيها---المبالغة في تمشيط الشعر ومرات عديدة في اليوم وبأمشاط غير مناسبة  ،وكذلك المبالغ بفرك الشعر عند تنشيفه. ---العلاج :أفضل علاج هو علاج السبب في تساقط ؤالشعر  ولهذا يجب البحث عن أي مرض ن أو اضطراب قد يكون هو السبب .  والواقع أنه لا يوجد علاج سحري لتسافط الشعر ولكن هناك اجراءات تفيد في تقوية الشعر وتأخير تسلقطه ..  يعطى المريض كبسولة زد-- سبان، وكبسولة سنتروم  ودهن الرأس بمجلول مينوكسيديل2% أو4% وهناك دواء جديد اسمه فنيسترادعلى شكل حبوب ويعطى للرجال فقط وتحت اشراف طبي . وزراعة الشعر تعطي نتائج مشجعة .  وهناك العلاج بالليزر  حيث يعمل على توسيع الأوعية الدموية فيقوي الدورة الدموية ويؤمن الغذاء الكافي للشعر فيحول دون تساقطه                
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
انام كثيرا و اشعر باخمول شعري يتساقط و اظافري بتنكسر احيانا بشرتي...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2016-11-05 15:27:27
د.صهيب محمد عيد د.صهيب محمد عيد طب عام
طب عام الاردن
اعراض فقر الدم لا بد من اجراء تحاليل لمعرفة التشخيص و السبب
هل تريد التحدث الى طبيب:
طبيب سفير
2016-11-02 11:14:00
د.عبدالله خليل د.عبدالله خليل طب عام
طب عام العراق
من المرجح ان تكون هذه الاعراض بسبب فقر الدم، يجب عليك عمل الفحوصات التالية Hb CBC وكذلك يجب عليك الحرص على الغذاء الغني بالحديد كالتمور واللحومات الحمراء والخضراوات ذات الاوراق الخضراء كالكرفس وغيرها.
هل تريد التحدث الى طبيب:
شعر رأسي يتساقط بكميات كبيرة و طوله كما هو منذ سنين هل هناك علة ؟. ...
عدد الإجابات: 3 |
إقرا التفاصيل

2015-01-29 12:12:39
د.هبه جمال يوسف العتوم د.هبه جمال يوسف العتوم طب عام
قد يكون نقص حديد او فيتامين د ...راجعي دكتور جلديه
هل تريد التحدث الى طبيب:
طبيب خبير
2015-01-22 21:01:21
د.محمد ابو شرار د.محمد ابو شرار طب عام
طب عام الاردن
قد تعانين من فقر حديدالدم لذا عليك بفحصه
هل تريد التحدث الى طبيب:
2014-12-25 22:59:44
د.بهاء محمد جودي الحداد د.بهاء محمد جودي الحداد طب عام
إذا كان وصفك صحيح فهناك مشكلة .. لكن لا تقلقي فالأمر سهل الحل .. أنصحك بمراجعة طبيب جلدية لوصف الأدوية والكريمات و الشامبوهات المناسبة لكي ..
هل تريد التحدث الى طبيب:
المشكلة اني لا اقدر ان انام وشعري يتساقط واحس بضيقة في صدري ذا...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2016-11-02 15:20:01
د.حسام الدين محمد الحسن د.حسام الدين محمد الحسن طب عام
يجب مراجعة الطبيب لاخذ التاريخ المرضي والكشف السريري. وعمل فحوصات للدم لمعرفة نسب الحديد و لهرمونات الغدة الدرقية TSH
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من تساقط رهيب ف شعر مقدمة رأسي فما الحل فلم تجدي الادويه...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-10-10 01:12:10
د.أحمد رفعت متولى د.أحمد رفعت متولى طب الاسرة
طب الاسرة السعودية
#عامل وراثى #سبب نفسى #قشرة الرأس #فقر الدم #نقص الزنك #اﻻفراط فى غسل الشعر بالشامبو او الصابون. عليك بالتغذية السليمة واستخدام كبسوﻻت فيتامين تحتوى الزنك و استخدام سبراى مينوكسيديل
هل تريد التحدث الى طبيب:
اشعر بالتعب شديد حتى انني لا استطيع مشط شعري او المشي الكثير و...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-07-12 01:07:32
د.قاسم سعد د.قاسم سعد طب عام
طب عام العراق
هذا الدواء له أعراض جانبية كثيرة ويعتمد ظهورها حسب الكمية والمدة التي تم تناول الدواء خلالها ممكن هذه الاعراض تكون نتيجة لتناول هذا الدواء او ممكن لأسباب اخرى كم المدة التي بدأتي فيها تناوله؟ وهل باستشارة طبيب مختص ؟ يجب مراجعة طبيب اختصاص باطنية فورا وعمل التحاليل المطلوبه
هل تريد التحدث الى طبيب:
أعاني من خمول عام بالجسم ودوخه والم العضلات والتهاب بالفم وتساقط...
عدد الإجابات: 4 |
إقرا التفاصيل

طبيب سفير
2015-11-11 12:59:22
د.تامر أحمد حسن محمد د.تامر أحمد حسن محمد طب عام
طب عام الامارات
تحتاجين مقابلة أخصائي الباطنيه لعمل فحوصات للغده الرقية و التهابات الاوعية الدموية و الذئبه و اجراء فحوصات عامه للدم.
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-11-11 00:05:20
د.أحمد رفعت متولى د.أحمد رفعت متولى طب الاسرة
طب الاسرة السعودية
مطلوب تحليل CBC TSH FBS & 2HPPS VIT.D
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-11-10 23:07:17
د.أحمد رفعت متولى د.أحمد رفعت متولى طب الاسرة
طب الاسرة السعودية
مطلوب تحليل CBC TSH FBS & 2HPPS VIT.D
هل تريد التحدث الى طبيب:
طبيب مشارك
2015-11-10 12:07:29
د.تانيا سعيد د.تانيا سعيد طب الاسرة
طب الاسرة الاردن
اهلا اهلا.. اعراضك قد تكون بسبب التهاب في الجسم كالانفلونزا. اما اذا كانت مستمرة و مزمنه فقد يكون ضعف الدم احد الاسباب. او نقص الفيتامينات
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4