السلام عليكم عمري 18 واعاني من اعتقد ارق وهو تقطع في النوم وعدم النوم العميق تعبني ذا الشي له كم سنة معايا ومارحت تعالجت التقطع تقريبا ماطول اكثر من ساعتين في النوم ساعدوني

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 2
2015-06-27
2015-06-29
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته الأرق علة منتشرة جدًّا، وإن كانت غير مشاهدة كثيرًا وسط صغار السن، ولكنه موجود، وإن حدث في مثل عمرك، فغالبًا يكون مرتبطًا بالقلق، أو أن الإنسان قد تعود على عادات نوميه غيى سليمة، أو يكون الإنسان لديه نوع من القلق والخوف التوقعي الوسواسي، بمعنى أنه لن ينام نومًا سليمًا نسبة لتجارب سلبية سابقة، ويسير على هذا النمط من التفكير الوسواسي، وأعتقد بأنك تعانين من هذا الأمر.
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
2015-06-29
واليك بعض النصائح التي قد تساعدك : أولا: تجنب النوم في أثناء النهار، وهذا ضروري جدًّا. ثانيا: ثبت وقت النوم ليلاً بقدر المستطاع. ثالثا : كن في حالة استرخاء ذهني وجسدي قبل النوم، ويفضل ألا تذهب إلى الفراش إلا إذا أحسست بشيء من النعاس، مع ضرورة تثبيت وقت النوم.  رابعا: تجنب شرب الشاي والقهوة في فترة المساء، وهذا أمر ضروري، وكذلك الشيكولاتة، والبيبسي، والكولا. خامسا :ممارسة الرياضة وخاصة المشي. سادسًا: الحرص على أذكار النوم. سابعا:اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضار والإكثار من الماء. ثامنا:الابتعاد عن كل شيء يؤدي إلى القلق والأرق من عادات وغيرها.
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
أسئلة مشابهة
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
موضوعات ذات صلة
تنفس

صحة البيئة

altibbi
altibbi
آلاف الأطباء متاحين للاجابة على اسئلتك مجاناَ