كيف يمكن التخلص من رائحة الفم الكريهة

العمر: 84 السنة |
عدد الإجابات: 6
من السهل التخلص من الرائحه اذا عرف سبب الرائحه ومن الاسباب التى تؤدى الى رائحه وجود ترسبات كلسيه وجود تسوس اسنان وجود ضرس غير معالج لبيا وجود تركيبات سنيه غير صحيه وجود نقص فى الافرازات اللعابيه وجود امراض عامه مثل مرض السكرى حيث يسبب رائحه وغير ذلك
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
ازالة الطبقة الجيرية المتكلسة على الاسنان اولا عند الطبيب .. وتفريش الاسنان بالطريقة السليمة والمرور بفرشاة الاسنان على اللسان لتنظيفه وذلك بشكل طولي ..
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
رائحة الفم قد تكون من الأسنان واللثة احياناً ،وأمن منشأ هضمي لابد من مراجعة الطبيب ،لإجراء الفحص وأخذ قصة مرضية
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
ابدأ بتنظيف اسنانك و مراجعة الطبيب لتقليح الاسنان و علاج اللثه اذا كان فيها التهاب و استعمل الغسول الفموي و اذا لم تشعر بتحسن راجع اخصائي باطني.
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
ينبغي اولا تحديد الاسباب، فالأسباب تنقسم الى1:يتعلق بالبيئه الفمويه مثل وجود نخور سنية عميقه تتجمع فيها فضلات الطعام أو الخراج المتصلة بلب السن أو الجذور المتآكلة لأسنان تالفة أو التهابات اللثه أو إهمال العناية بتنظيف الفم أو انحشار الأكل في مناطق لا يسهل تنظيفها في الفم أو عدم تنظيف اللسان فاللسان به نتوءات كثيرة ومسام فيحتفظ ببقايا الطعام التي تتحلل في فمك وخاصة أثناء النوم أو جفاف الفم وقلة سيولة اللعاب القسم 2: أسباب تتعلق باجهزه الجسم كالتهابات الجهاز التنفسي والهضمي (الجيوب الأنفية، التهاب اللوزتين، أمراض الكليتين والكبد، ومشكلة عدم إفراز الغدد، أمراض المعدة أو وجود جرثومة المعدة).
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
تبدأ بعلاج الأسنان المنخورة أن وجدت وعلاج التهاب اللثة ونزفها إن وجد وإن بقيت الرائحة الـتأكد من وجود أمرض هضمية أو غدية كالسكري
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
أسئلة مشابهة
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
موضوعات ذات صلة
طواحن

زراعة الاسنان

altibbi
altibbi
آلاف الأطباء متاحين للاجابة على اسئلتك مجاناَ