هل هناك اضرار لمعجون الاسنان ؟ و كيف احافظ على اسناني من التلف و التسوس ؟ و هل هناك وصفات او ادوية لتبييض الاسنان ؟

العمر: 38 السنة |
عدد الإجابات: 3
المعاجين لا تضر الا اذا استخدمت بشكل خاطىء... بعض خصائص معجون الاسنان الجيد هي: يحتوي على الفلورايد - يحتوي على مركبات كشط خفيفة لطيفة على الاسنان و تؤدي عملها في نفس الوقت في تنظيف اسطح الاسنان - لا تكون رغوة كثيفة حتى تنساب الى المناطق ما بين الاسنان بسهولة ... و يفضل تغيير نوع المعجون كل فترة للاستفادة من مواصفات كل نوع و كي لا تعتاد البكتيريا على بيئة فمية ثابتة .... الفرشاة تكون متوسطة ... و للذين يصعب عليهم السيطرة على مقدار قوة الضغط على الفرشاة ينصح بالناعمة حتى لا تتاكل الاسنان ... و انصح كثيرا باستخدام الفرشاة الالكترونية عوضا عن اليدوية و اكثر من شرب الماء و الفواكه و الخضار.
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
بخصوص التبييض: يمكنك استعمال المعاجين التي تحتوي على مواد مبيضة مثل كربونات الصوديوم و carbamide peroxide و hydrogen peroxid و sodium tripolyphosphate ..الا ان هذه المعاجين المبيضة لا تبيض بعمق ولا تستطيع الوصول إلى نتائج كالتي يمكنك الوصول إليها بالتبييض عند طبيب الأسنان. معاجين الأسنان المبيضة يمكن أن تبييض أسنانك درجة واحدة أو أقل.أما التبييض عند طبيب الأسنان فيمكن أن يبيض أسنانك من ٣ الى ٨ درجات.
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
بعض المواد الطبيعية مثل البيكنج صودا لها تاثير مبيض لكنني لا انصح باستعماله او غيره من المنتجات الطبيعيّة لانه يصعب التحكم باثرها السلبي على طبقة المينا نتيجة الاحتكاك الميكانيكي.... فالاستخدام الخاطىء يسبب تاكل الاسنان و الحساسية
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
أسئلة مشابهة
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
altibbi
altibbi
آلاف الأطباء متاحين للاجابة على اسئلتك مجاناَ