أنا مريض بي فقر الدم المنجلي ، جااتني حالة في قدمي تورم و ألم و إحمرار و تتكرر لدي الحالة في قدمي فقط فماذا يمكن أن يكون هذا المرض مع أنه مخالف تماماً لأوجاع فقر الدم المنجلي ؟؟؟؟

icon 20 فبراير 2012
icon 14625
أنا مريض بي فقر الدم المنجلي ، جااتني حالة في قدمي تورم و ألم و إحمرار و تتكرر لدي الحالة في قدمي فقط فماذا يمكن أن يكون هذا المرض مع أنه مخالف تماماً لأوجاع فقر الدم المنجلي ؟؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ما تعانيه هو نتيجة فقر الدم المنجلي وبإمكانك أن تحاول التخفيف من نوبات الآلام عن طريق الآتي: ـ الدفء، بتدليك أو فرك الأطراف أو عن طريق زجاجات المياه الساخنة. ـ التضميد لدعم مناطق الألم. تأكد من أن تبقى دائما دافئا وجافا. حالتك قد تتفاقم في الطقس البارد أو الرطب. وتذكر دائما أن تتشجع على ممارسة أكبر قدر ممكن من التمارين. تأكد من أن لا تجهد نفسك. حاول ان ترتاح كلما شعرت بالتعب. تأكد من الانتباه واخذ الحذر ضد الأمراض المعدية. وتأكد من ان تتناول الفيتامينات (حمض الفوليك) والمضادات الحيوية ) التي يصفها الطبيب. تأكد من إجراء الفحص الطبي بانتظام. 0 2012-02-22 07:55:22
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
ما تعانيه هو نتيجة فقر الدم المنجلي وبإمكانك أن تحاول التخفيف من نوبات الآلام عن طريق الآتي: ـ الدفء، بتدليك أو فرك الأطراف أو عن طريق زجاجات المياه الساخنة. ـ التضميد لدعم مناطق الألم. تأكد من أن تبقى دائما دافئا وجافا. حالتك قد تتفاقم في الطقس البارد أو الرطب. وتذكر دائما أن تتشجع على ممارسة أكبر قدر ممكن من التمارين. تأكد من أن لا تجهد نفسك. حاول ان ترتاح كلما شعرت بالتعب. تأكد من الانتباه واخذ الحذر ضد الأمراض المعدية. وتأكد من ان تتناول الفيتامينات (حمض الفوليك) والمضادات الحيوية ) التي يصفها الطبيب. تأكد من إجراء الفحص الطبي بانتظام.

تعليقات الزائرين

Suzan Saaeid Suzan Saaeid

ابنتي تعاني من الانيمياء المنجليه هل من علاج ؟ تعاني من سخونه مستمرة وخفقان القلب بسرعه شديده وتأتأه في الكلام

icon 11 أكتوبر 2022
Mostafa Alhaj hasan Mostafa Alhaj hasan

ابني عنده التلاسيميا الكبرى عمره ٢٨سنة يعاني من تورم القدمين الى الركبة فما هية المشكلة

icon 25 فبراير 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه