اذا كان هنالك شخص فاقد للوعي ولديه سكر وانه يأخذ علاج انسولين هل يجوز اعطائه اثناء فقده للوعي

عدد الإجابات: 1
اذا كان هنالك شخص فاقد للوعي ولديه سكر وانه يأخذ علاج انسولين هل يجوز اعطائه اثناء فقده للوعي فقدان الوعي في مرضى السكري يكون ناتج عن سببين رئيسين هما 1- اما ارتفاع السكر في الدم الى مستويات كبيرة جدا مما ينتج عنها خلل في عمل الخلايا واضطراب في تركيز الاملاح في الدم وفقدان كمية كبيرة من السوائل مع زيادة في حموضة الدم ويكون بنوعين حسب نوع السكلري المصاب به المريض العلاج يتكون بتعويض السوائل والاملاح مع اعطاء جرعات من الانسولين 2- انخفاض مستوى السكر في الدم الى مستويات خطيرة نتيجة عدة اسباب منها خطأ في اخذ الجرعات او الاصابة باي مرض حاد يزيد ممانعة الجسم لوظيفة الانسولين ويكون العلاج باعطاء السوائل الوريدية مضافا اليها سكر الجلوكوز لتعديل نسبة السكر في الدم بشكل عام وفي اي مريض بغض النظر اذا مان مريضا مشخصا بالسكري ام لا فان التصرف الاول هو اعطاء السوائل الوريدية مضافا اليها سكر الجلوكوز لحين معرفة السبب الحقيقي وراء فقدان الوعي
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4