السلام عليكم اريد اسماء ادوية مسهلات وملينات التى تعط من غير وصفات طبية و يكون مفعوله جيد

عدد الإجابات: 2
العديد من الأمور قد تسبب الإمساك منها العادات الغذائية , قلة الحركة أو بعض الأدوية . بشكل عام ينصح بتناول اغذية غنية بالألياف والسوائل مثل الفاكهة والخضروات الطازجة، و الحبوب الكاملة والخبز, الفواكه المجففة، مثل المشمش والخوخ والتين، التي تحتوي نسبة عالية من الألياف. و ينصح بتناول الخس مضاف اليه القليل من زيت الزيتون في الصباح الباكر (على الريق) فهو يساعد كثيرا في التخفيف من الإمساك . و التأكد من تناول كمية وافرة من السوائل و الإنتباه الى عدم تناول العقاقير المسهلة بشكل منتظم ، ذلك أن هذه العقاقير تزيد من كسل حركة الأمعاء مما يزيد المشكلة سوءاً حيث يحدث تعود على استخدام المسهلات.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
وعليكم السلام, هنالك العديد من الادوية المسهلة والملينة التي تصرف بدون وصفة طبية. ان معظم حالات الامساك لا تحتاج تحتاج استخدام الادوية المسهل, فهو عادة ما يذهب تلقاء نفسه أو بإجراء تغييرات في النظام الغذائي وعادات أخرى. ان ممارسة التمارين الرياضية, تناول كميات كافية من الاغذية الغنية بالالياف وشرب كميات كافية من السوائل تساعد في للتخلص من الامساك. يفضل استشارة طبيب تبعا للحالة.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4