اريد ان اسأل اذا مريض يعاني من الالم في الضهر في الفقرات الاولى ويأخذ مسكن الفولديك وهذا المريض لا يستطيع النوم بسبب الالم ظهره نصحته بأن يأخذ بندول جوانت ولاكنه لم يجده ف نصحته بأخد بندول نايت بدل الفولديك؟ هل يستطيع اخذهما معاً ام يجب اخذ احدهما فقط؟

العمر: 26 سنة
عدد الإجابات: 1
بنادول جوينت (Panadol joint ) يحتوي على المادة الفعالة الباراسيتامول ،إلا أن له خاصية إطْلاَقٌ مُسْتَدِيْمٌ للمَوَادِّ الصَّيْدَلانِيَّة الذي يوفر التخفيف الفعال لآلام المفاصل الثابتة لمدة تصل إلى 8 ساعات. ويستخدم أيضا في الصداع النصفي ، والصداع ، وجع الاسنان، وجع الأعصاب، وآلام المفاصل وآلام الروماتيزم . أما حبة بنادول الليل (Panadol night ) تحتوي على اثنين المكونات النشطة ، الباراسيتامول و ديفينهيدرامين ، الباراسيتامول يستخدم لتسكين الألم البسيط الى المعتدل و تخفيف الحمى أما الديفينهيدرامين هو نوع من الأدوية تسمى مضادات الهيستامين المهدئة. فإنه يدخل في الدماغ بكميات كافية للتسبب النعاس. و هذا هو السبب الرئيسي يتم تضمينه في هذا الدواء. يستخدم هذا الدواء لتخفيف الألم البسيط الى المعتدل مثل الصداع ، وآلام الظهر ، الام الدورة الشهرية التي تسبب صعوبة في النوم ليلا. تخفيف آلام والتأثيرالمهدئ التي يسببها هذا دواء يساعد على النوم المريح ليلا . لذلك إذا كان المريض يعاني من صعوبات النوم ننصحه بتناول هذا الدواء . و ينبغي اتخاذ الإحتياطات التالية : - هذا الدواء قد يسبب النعاس وبالتالي ينبغي ألا يؤخذ خلال النهار. و عدم أداء أي أنشطة تتطلب التركيز مثل استخدام الالات أو قيادة السيارة . - يجب أن لا تأخذ هذا الدواء إذا كنت قد تناولت أربع جرعات من دواء الباراسيتامول أثناء النهار، لأن ذلك يمكن أن يؤدي بسهولة لتجاوز الحد الأقصى للجرعة اليومية الموصى بها من الباراسيتامول . - جرعة زائدة من الباراسيتامول خطرة وقادرة على التسبب في أضرار خطيرة للكبد والكلى. يجب أن لا تتجاوز الجرعة المنصوص عليها في نشرة المعلومات المرفقة مع هذا الدواء.وينبغي استشارة الطبيب فورا في حال تناول جرعة زائدة من هذا الدواء ، حتى لو لم يشعر المريض بأي أعراض ظاهرة . - إذا استمرت الأعراض رغم العلاج ، يجب طلب المشورة الطبية من الطبيب أو الصيدلي. وعدم استخدام الدواء لمدة تزيد عن 7 ليال ما لم يوافق الطبيب. الفولديك المادة الفعالة تسمى ديكلوفيناك و هو من أدوية مضادات الالتهاب اللاستيريدية ، و هو مسكن فعال للألم و مضاد للإلتهاب ، يخفف تصلب المفاصل يسببه التهاب المفاصل. و لا يوجد تفاعل دوائي محدد بين الديكلوفيناك و بنادول الليل ( البارسيتامول و ديفينهيدرامين ) و لكن يفضل عدم الجمع بين المسكنات أو الإكثار منها أو الإستخدام المطول لتجنب حدوث التفاعلات الدوائية الغير مرغوبة .
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4