أعاني من إلتهاب اللوزتين و عند أخذ المضادات الحيوية (augmentin )أوغيرها أصاب بإسهال شديد وآلام في البطن ؟

العمر: 36 سنة
عدد الإجابات: 1
قد تكون هذه الاعراض ناتجة من الدواء نفسه فمن الاعراض الجانبية الشائعة لعلاج الاوجمنتين ( أموكسيسيللين و كلافولانيك أسيد) : ألم في البطن، الإسهال، الغازات، الصداع، حرقة، الغثيان ، التقيؤ,طفح جلدي ولذلك يجب اخبار الطبيب بهذه الاعراض فقد يصف دواء بديل للالتهاب
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
أنا حامل في الشهر السابع وعندي التهاب بول وصفت لي الدكتورة مضاد...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2014-10-15 15:41:33
د.نسيب الشبلي د.نسيب الشبلي جراحة عامة
جراحة عامة السعودية
اشكرك على هذا السؤال.الحقيقة دواء الاوغمنتين تصنيفه بالحمل B2 اي انه آمن بالحمل ويمكن استخدامه لكن بالاشهر الثلاثة الاولى نتحفظ على صرف اي دواء لانه بهذه الفترة يحدث تشكل للاعضاء الجنينية لكن فيما بعد يتم مناقشة اي دواء مع الطبيب المعالج وكل دواء له تصنيف عالمي بفترة الحمل.اذا لامانه من استخدام هذا الدواء في حالتك الآن.
هل تريد التحدث الى طبيب:
2014-10-15 15:41:22
د.نسيب الشبلي د.نسيب الشبلي جراحة عامة
جراحة عامة السعودية
اشكرك على هذا السؤال.الحقيقة دواء الاوغمنتين تصنيفه بالحمل B2 اي انه آمن بالحمل ويمكن استخدامه لكن بالاشهر الثلاثة الاولى نتحفظ على صرف اي دواء لانه بهذه الفترة يحدث تشكل للاعضاء الجنينية لكن فيما بعد يتم مناقشة اي دواء مع الطبيب المعالج وكل دواء له تصنيف عالمي بفترة الحمل.اذا لامانه من استخدام هذا الدواء في حالتك الآن.
هل تريد التحدث الى طبيب:
استخدم حبوب ازي ونس باستشارة طبيبة استخدمتها اسبوع لم تظهر لدي...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-07-02 10:35:00
د.سندس عدنان البيشاوي د.سندس عدنان البيشاوي دكتور صيدله
دكتور صيدله الاردن
تحتوي حبوب ازي ونس على الازيثرومايسين وهو يستعمل كمضاد حيوي لعلاج العديد من الالتهابات ومن اثاره الجانبية الاكثر شيوعا هي اثار جانبية تكون مرتبطة بالجهاز الهضمي وتتضمن إسهال/براز لين، غثيان وألم البطن ومتوقع حدوث ذلك مع تناول العلاج خصوصا في بدايته ولكن اذا استمر الاسهال يجب مراجعة الطبيب لانه قد يصف لك علاج اخر
هل تريد التحدث الى طبيب:
بعد تناولي لمضاد التهاب اصبت باسهال لكن المدة طالت مع اني راجعت...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-07-20 11:21:28
د.سندس عدنان البيشاوي د.سندس عدنان البيشاوي دكتور صيدله
دكتور صيدله الاردن
قد تؤدي بعض المضادات الحيوية الى الاصابة بالاسهال ولكن في حال زادت المدة عن ثلاثة ايام فيجب مراجعة الطبيب الذي وصف لك العلاج
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل كثره المضادات الحيويه تؤثر علي جسم الانسان
عدد الإجابات: 3 |
إقرا التفاصيل

2015-01-06 16:30:29
د.ملاك محمد طيفور د.ملاك محمد طيفور دكتور صيدله
دكتور صيدله مصر
جميع المضادات الحيوية كما هي مفيدة للجسم ايضا لها اعراض جانبية وهذه الاعراض تزول عند التوقف عن استعمال الدواء
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-01-04 20:33:49
د.عزت احمد د.عزت احمد طوارىء
طوارىء سوريا
نعم تؤثر لان استخدام الصادات العشوائي يؤدي الى حدوث مقاومة جرثومية وزيادة فوعة الجراثيم لذلك يجب وصفها بشكل محدد ولعلاج حالات محددة من قبل الطبيب حصرا بالضافة الى تاثيراتها الجانبية
هل تريد التحدث الى طبيب:
طبيب خبير
2014-12-16 14:21:10
د.بشرى مصطفى جبر د.بشرى مصطفى جبر صيدلاني
صيدلاني الاردن
نعم تؤثر اذا تم استخدامها بشكل خاطئ فيجب استشارة الطبيب عن نوع المضاد المناسب ومدة العلاج لان كثرتها و استخدامها بدون داعي يؤدي الى مقاومة البكتيريا للأدوية المعطاة عن طريق نجاة الاجيال المقاومة للمضاد وتؤدي أيضا الى مشاكل معوية كالاسهال وتؤدي الى التهابات فطرية خاصة عند النساء
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل يجب استخدام أجيال المضادات الحيوية من الأضعف إلى...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2015-01-01 17:51:54
د.نبيل سمير ويصا د.نبيل سمير ويصا باطنية
لا يجب استخدام المضادات الحيوية الا بوصف طبيب و بعد توقيع الكشف الطبى على المريض حيث ان معظم الامراض التهابات فيروسية او فطرية و يمنع استخدام المضادات الحيوية فى هذة الحالات ..........برجاء ترك اختيار المضاد الحيوى و المدة الزمنية لاستعمالة وللطبيب المعالج و ما على المريض الا تنفيذ تعليمات الطبيب المعالج
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-01-01 13:47:27
د.بهاء محمد جودي الحداد د.بهاء محمد جودي الحداد طب عام
القاعده تكون حسب نوع الميكروب المؤدي للمرض و مدى حساسيته على المضادات الحيوية ، ومدى وصول المضاد الحيوي لأعضاء معينة في حالات خاصة مثل إصابة الدماغ ، لعدم إمكانية جميع المضادات الحيوية الوصول للدماغ .. الصحيح يكون بإستخدام المضادات الحيوية الأضعف فالأقوى وذلك لتجنب التأثيرات الجانبية الكبيرة ، ولكن المشكلة الموجوده و التي يعاني منها الأطباء نتيجة إستخدام المرضى للأدوية بشكل عشوئي و متواصل هو وجود مقاومة للأدوية ، لذلك قد يلجأ للأدوية القوية منذ البداية .. لكن كل ما سبق يجب أن يكون تحت إشراف المختصين .
هل تريد التحدث الى طبيب:
قبل فترة اصبت بالتهاب في اللوزتين فاخذت اقراص ازيثرومايسين 500...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2015-06-08 10:09:31
د.فادي ديب د.فادي ديب صيدلاني
صيدلاني الامارات
الأعراض السابقة هي من أكثر الأعراض الجانبية للإريثرومايسين شيوعاًً .. مما يدل على وجود حساسية لجسمك تجاه الإريثرومايسين .. أنصحك بالإبتعاد عن تناول هذا الدواء بدون إشراف طبي و زيارة الطبيب للتعرف على مدى الحساسية و أنواع المضادات الحيوية الأخرى التي يمكن تناولها بدلاً من الاريثرومايسين.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4