انا اعاني من النحافة واشتريت دوائ من عند بائع الاعشاب اسمه dexamethasone tablets bp 0 5 mg وزاد وزن جسمي وبدات اكل جيدا فهل هو مضر او لديه اعراض جانبية

عدد الإجابات: 1
لهذا الدواء تاثيرات جانبية كثيرة و تزداد احتمالية حصولها كلما طال استخدام الدواء . منها تثبيط عمل الغدة الكظرية و احتمالية صعود سكر الدم و كذلك ضغط الدم و هشاشة العظام .اضافة لتاثيره على تخفيض المناعة و زيادة نسبة حصول الالتهابات و غيرها من التاثيرات الجانبية . كما وصحيح ان للدواء تاثير على زيادة وزن الجسم و ذلك عن طريق زيادة تجمع السوائل داخل الجسم الا ان تاثيراته الجانبية كثيرة و الافضل هو استشارة طبيب تغذية ان كان الشخص يعاني فعلا من نحافة شديدة و علاجه بافضل طريقة
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4