السلام عليكم انا شاب عمري 29 .اعاني من تساقط الشعر.استخدمت في يوم 30/3/2011 حقنه اسمها بيتاكورت امبولس 2 ملم تتكون من بيتاميثازون صوديوم فوسفت و بيتاميثازون ديبرو بيونيت..توقَف التساقط بعدها..سؤالي عن التأثير الجانب..والفترة التي يزول بعدها التأثير..وكل كم شهر ممكن استخدمها لأقل تأثير ممكن.و نصيحتكم

عدد الإجابات: 1
بيتاميثازون هو مستحضر سيترويد قشري له فعالية عالية. تأثيراته العلاجية تنتج عن التضيق الوعائي، نقص النفاذية الغشائية وتخميد نشاط الانقسام الفتيلي والاستجابة المناعية. يعالج الالتهابات المتنوعة, وأمراض المناعة الذاتية. قد يكون تساقط الشعر بسبب التهاب جلدة الرأس , فعند زوال الالتهاب , قد يتوقف تسلقط الشعر.فيجب معرفة السبب وراء التساقط. تعتمد الاعراض الجانبية على الجرعة و مدة الاستعمال ,فعند استعماله لمدة قصيرة فالأعراض تكون قليلة. من الاعراض الجانبية على المدى الطويل: زيادة الوزن , احتباس السوائل , انخفاض مستوى البوتاسيوم في الدم , و هشاشة العظام.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4