انا بنت عمري 20 سنة اخذت دواء سيليستين بغية زيادة الوزن و بالفعل زاد لكن تاخرت عندي الدورة الشهرية ب3 ايام فهل الدواء هو السبب و شكرا

العمر: 20 سنة
عدد الإجابات: 1
ان تدفق الدورة بحاجة لمادة داخلية اسمها بروستغلندين والكورتيزون ب سيلستين يمنع من اصطناعها واذا كانت الكمية كبيرة ممكن ان تغيب الدورة لم يرد في استطبابات الكورتيزون انه يعطى لزيادة الوزن لما له من خطورة ولكن اثره الجانبي احتباس سوائل وشره للطعام وقد يسبب السكري هشاشية العظام وارتفاع شحوم ضعف مناعة ارتفاع ضغط قرحة هضمية تغيرات باحتباس السوائل عم انتظام بالدورة حرمان الجسم من الكورتيزون الطبيعي عبر ثبيط قشر الكظر وهذا سيعرضني لمشاكل اثناء ايقافه منها نفسية ....فهل من المعقول أعرض حالي لكل هذا الاذى من اجل بضع كيلوغرامات
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4