سلام، أنا شابة أبلغ من العمر 23سنة أعاني نت حب الشباب، وصف لي طبيب الأمراض الجلدية دواء إسمه (كوراكني5mg ,10mg, curacné) يحتوي هذا الدواء على (إيزوتريتينوين isotrétinoine) و من آثاره الجانبية الإكتئاب القلق و الذهان ...أنا قلق بشأن هذا الدواء خاصة في ما يخص الذهان..هل تنصحوني بتناوله أم لا؟

عدد الإجابات: 1
يعد الأيزوتريتينوين من الادوية الفعالة لعلاج حب الشباب وبما ان الطبيب وصف هذا الدواء فيجب الاستمرار بتناوله حسب تعليمات الطبيب الأعراض الجانبية الأكثر شيوعا : الصداع ، العصبية ، الدوار ،التعرق ، تفاقم حب الشباب المؤقت جفاف الجلد: حيث يبدأ الجفاف بعد عدة أيام من بدء استعمال الدواء ويزداد معه ، وينصح المريض باستعمال المرطبات حسب الحاجة قد يسبب هذا الدواء الاكتئاب و الذهان، السلوك العدواني ، والتغيرات في المزاج لذلك يجب اخبار الطبيب إذا كنت تعاني من مشاكل نفسية أو في حال وجود تاريخ عائلي بالأمراض النفسية عادة تزول الاثار الجانبية بعد الانتهاء من العلاج لكن فترة العلاج يجب اجراء فحوصات الدم (انزيمات الكبد,الدهون قبل العلاج و اسبوعيا خلال العلاج) واخبار الطبيب حول اي اثار جانبية تظهر للدواء
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4