باخذ ديكسازون لزياده الوزن لكنه اثر على عظامى وقللته بالتدريح حتى وصلت قرص واحد فى اليوم هل لو منعته يعود جسمى نحيف مثل الاول ؟ واخدت اقراص ماكسيكال للخوف من هشاشه العظام ينفع

العمر: 47 سنة
عدد الإجابات: 1
من الاستخدامات الشائعه و الخاطئة للكورتيزون لزيادة الوزن فأضرار الكورتيزون كبيرة جدا ان لم يتم استخدامه بطريقة علاجية و صحيحة انسحاب الكورتيزون من الجسم يأخذ حوالى من 3 إلى 6 شهور بعد التوقف عن العلاج به، لذا يكون نزول وزن المريض الذى زاد بسبب الكورتيزون أبطا من مريض آخر لا يتناول الكورتيزون، حيث أنه يزيد فى وزن الجسم نتيجة مياه يعمل على توليدها،تفاعله داخل الجسم يظل موجود بحيث يظل الجسم منتفخ طوال هذه الفترة الافضل مراجعه طبيب لعمل الفحوصات اللازمة و تحديد الطريقة المناسبة لسحب الدواء من الجسم
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4