السلام عليكم ارجوكم ان تساعدوني انا عندي اضطراب بالمعده والقولون المهم ذهبت الى دكتور اختصاص بالامراض الباطنيه واعطاني ادويه (كولــونا ..وجلوتاك) هل هذا ليه مفـيد وليس له اعراض جانبيه وهل الشفاء عن قريب ام لآ ارجو الاجابــه طبعآ انا ابلغ من العمر 17 سنه وانني فتاة صغيره العمر يعني هل يؤثر على صحتي؟

عدد الإجابات: 1
دواء جلوتاك يحتوي المادة الفعالة رانيتيدين يخفف من حموضة المعدة و بالتالي يخفف من الأعراض المصاحبة لزيادة الحموضة و الحرقة , و عادة يؤخذ في المساء أو قبل النوم و حسب ارشادات الطبيب, و هذا الدواء أمن نسبيا , قد يسبب تفاعلات بسيطة و نسبة حدوثها قليلة جدا مثل الصداع, إسهال , إمساك, استفراغ , و بما أن الطبيب وصف لك هذا الدواء يمكنك تناوله دون خوف . دواء كولونا فهو يحتوي المادة الفعالة ميبيفيرين يستخدم لعلاج اعراض اضرابات القولون و القولون العصبي وهي حالة شائعة في الامعاء والذي يسبب تشنج وآلام في الأمعاء، فضلا عن آلام في المعدة، والإسهال المستمر (بالتناوب في بعض الأحيان مع فترات الإمساك) والإنفاخ و لا توجد تفاعلات جانبية خطيرة عند استخدام هذا الدواء . و لتخفيف أعراض اضطراب القولون و المعدة ننصحك بتناول الغذاء الصحي و التقليل من البهارات و التوابل في الأكل و تخفيف الأكل المقلي , تخفيف الإجهاد و التوتر النفسي و ممارسة الرياضة .
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4