ماذا افعل انا كنت اخذت مضاد حيوي سيبروفلوكساسين500 وعمل ليا انتفاخ مستمرفما العلاج

عدد الإجابات: 2
عادة ما يترافق تناول المضادات الحيوية مع القضاء على البكتيريا الحميدة في الجسم ( probiotics ) و هي مسؤولة عن استقلاب و هضم الطعام فبي الامعاء. لذلك انصحك بتعزيز تناول اللبن والحليب لتعويض هذه البكتيريا و هذه نصيحة موجهة لجميع اللذين يتناولون المضادات الحيوية )antibiotics)
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
قد يسبب العلاج أعرضا هضمية مثل ألم المعدة و الغثيان(و لكن انتفاخ البطن غير شائع)، و في الأغلب تكون هذه الأعراض عرضية تزول بعد فترة من تناول العلاج و لا يتوقع أن تستمر بعد الانتهاء من العلاج. اسباب انتفاخ البطن متعددة منها الأسراع اثناء تناول الطعام مما يسبب إبتلاع الهواء اثناء المضغ، شرب الماء اثناء تناول الطعام، شرب المشروبات الغازية، الأطعمة التي يحتوي على نسبة عالية من الخميرة أو التي تختمر بقاياها فى المعدة مثل البصل و الفول، تناول الأطعمة التي تحتوي على بهارات حريفة و غيرها طرق علاج انتفاخ البطن : بالتأكيد عليك اولا الإبتعاد عن العناصر التي تسبب لك الإنتفاخ فى ما سبق يمكن استخدام العلاجات التي تسمي بالفوارات وهي متوافرة فى الصيدليات . شرب منقوع الأعشاب الطبيعية مثل: الينسون، البابونج (الكاموميل)، الحلبة و الليمون أما اذا استمرت الأعراض بعد ذلك أو كان الازعاج أو الألم الذي تسببه قوي جدا فينصح بإستشارة طبيب لعمل الفحوصات اللازمة
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4