ماهي أهمية pharmacogenetics ؟

العمر: 22 سنة
عدد الإجابات: 1
تستخدم لدراسة تاثير الجينات المختلفة على عمليات الايض الدوائية ولالتالي تاثيرها على مفعول الدواء ونتيجته ، وتستخدم pharmacogenetics and pharmacogenomics في صناعة الدواء الشخصي individual medication
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
ماهي أهمية pharmacogenetics?

2015-10-28 01:55:42
د.محمد المعصراوى د.محمد المعصراوى صيدلاني
صيدلاني مصر
Pharmacogenetics is the study of how genes affect a person's response to drugs. This relatively new field allows us to combine pharmacology .and genomics to develop effective and safe medication dosages which are specific to an individual's DNA makeup علم الوراثة الدوائي هو دراسة كيف تؤثر الجينات على استجابة الشخص للأدوية. هذا الحقل الجديد نسبيا يسمح لنا الجمع بين علم الصيدلة وعلم الجينوم لتطوير جرعات فعالة وآمنة من الأدوية والمتوافقة مع تركيب الحمض النووى للشخص.
حبوب اريكتا ماهي اهميتها بالظبط وهل لها اضرار

طبيب خبير
2015-07-09 08:43:42
د.علي محمد علي د.علي محمد علي صيدلاني
صيدلاني السعودية
اريكتا عباره عن سيلدينافيل نفس الماده الموجوده في الفياجرا لزياده عملية الانتصاب لدي الرجال لايستخدم مع المرضي الذين يعانون من مشاكل حديثه في القلب
ماهي حبوب الأوميجا 3

2015-02-23 13:10:51
د.سندس عدنان البيشاوي د.سندس عدنان البيشاوي دكتور صيدله
دكتور صيدله الاردن
حبوب أوميغا- 3 (Omega- 3) تعمل على خفض مستوى الكوليستيرول فى الدم وتقلل أيضاً من مستوى ثلاثيات الجليسريد والليبوبروتين (ذات الكثافة المنخفضة). كما يساعد في خفض نسبة حدوث امراض القلب والاوعية الدموية. أهميته في نمو الجنين و المرأة الحامل: أن هذه الأحماض تساعد في تعزيز نمو دماغ الجنين وعينيه و جهازه العصبي (أحد أنواعها حمض دوكوساهيكسانويك المعروف باسم دي إتش أي (DHA) . وأشارت نتائج أحد البحوث إلى انخفاض في معدلات اكتئاب ما قبل الولادة عند النساء اللاتي حصلن على كميات كافية هذه الأحماض.
هل تريد التحدث الى طبيب:
ماهي فوائد حبوب اوميغا 3؟؟؟؟؟

طبيب خبير
2012-11-06 06:54:14
د.جيهان محمود ابوفرج د.جيهان محمود ابوفرج صيدلاني
صيدلاني الاردن
ماهي دواعي استعمال داء كلارينيز وماهي مضاعفاته

طبيب سفير
2017-04-17 13:48:05
د.محمد موسى د.محمد موسى صيدلاني
صيدلاني مصر
يستعمل كلارينيز في تخفيف اعراض وعلامات نزلات البرد و حساسية الأنف مثل سيلان الأنف,حكة الأنف,حكة العين والعين الدامعه,كما يستخدم في حالات التهاب الجيوب الأنفية وفي نزلات البرد. من اهم مضاعفاته :ارتفاع ضغط الدم, تسارع نبض القلب,صداع, دوخه وغثيان . يجب الحذر في استخدامه لدى مرضى ارتفاع الضغط, و مرضى السكري والمرضى كبار السن (فوق 65 سنة). يحتوي كلارينيز على مادتين فعالتين هما ال loratidine من عائلة مضادات الحساسية الغير مسببة للنعاس و ال pseudoephidrine وهي من قابضات الاوعية الدموية. يستخدم لمرضى الضغط بدائل تحتوي على ال loratidine فقط مثل كلاريتين لأن سودوافيدرين يرفع الضغط.
ماهي حبوب لريكا وماهي أضرار تناولها باستمرار