هل يوجد دواء معين قاطع للشهية متوفر بالصيدليات ارجو تزويدي باسمه وماهي اثاره الجانبية وهل استطيع تناوله مع ادوية الاكتئاب ؟

عدد الإجابات: 1
يتوفر عدد من العلاجات المثبطة للشهية مثل: سيبيوترامين Sibutramine (تم إيقاف بيعه بسبب أعراضه الجانبية)، فينتيرامين Phenteramine، دي-إثيل-بروبيون Diethylpropion، و فينديمترازين Phendimetrazine. تعمل العلاجات السابقة على الجهاز العصبي المركزي (الدماغ) لتثبيط الشعور بالشهية، و توصف للمرضى الذين يعانون من السمنة المرضية لفترات قصيرة (لا تتجاوز ال 12 أسبوع في الأغلب). لا يمكن الحصول على هذه العلاجات إلى بوصفة من طبيب متخصص إذ يمكن أن تسبب الادمان، كما يعتاد أغلب المرضى على المفعول العلاجي لها (أي تفقد تأثيرها). للعلاجات السابقة أعراض جانبية عديدة (مثل ارتفاع ضغط الدم، ضعف القدرة على التركيز، العصبية الزائدة، الأرق، الدوار و الصداع)، كما أن لها محاذير استخدام و تداخلات دوائية عديدة ينصح بالالتزام بحمية غذائية و ممارسة الرياضة بشكل يومي و مراجعة أخصائي تغذية فبل البدء بالتفكير بالعلاجات السابقة.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4