السلام عليكم وكل عام وانتم بخير بمناسبة عيد الاضحى المبارك قبل اسبوع سمعنا نقلا عن بعض المواقع الالكترونيه بخصوص استعمال المراه لحبوب الياسمين يسبب الجلطه بسبب الماده الموجوده فيها فهل تنصحوننا بالاستمرار بتناولها ام تغييرها وهل هذه المعلومات صحيحه واذا كانت صحيحه بماذا تنصحوننا ان نبدلها علما بان طبيبتي اخبرتني من قبل انها افضل حبوب منع حمل موجوده في الصيدليات من ناحية منع الحمل والتاثيرات الجانبيه ؟

عدد الإجابات: 1
يحتوي الياسمين على مادتي الدروسبيرون و الإثل أستراديول(drospirenone and ethinyl estradiol)، و حسب التقرير الذي نشر حديثاً، فقد اثبتت الدراسات أن الحبوب مانعة الحمل المحتوية على أكثر من مادة دوائية قد ترفع من احتمالية حدوث الجلطات في النساء "خاصة" في فترة بعد الولادة، و يحث التقرير على التوقف عن استخدامها "في فترة ما بعد الولادة" لمدة21 إلى 42 يوم. أما بعد ال 42 يوم، فإذا لم تكن المرأة مصابة بأمراض أو عيوب تجعلها في خطر دائم لحدوث تجلطات الدم (مثل سرطان الثدي،أو مشاكل في تخثر الدم و التجلط، أو مشاكل في صمامات القلب، أو أمراض في الكبد أو غيرها)، فيمكن استخدامها بعد استشارة طبيب مختص و مناقشة التاريخ المرضي ( في حال وجوده معه).
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4