مرحبا دكتوراعاني من حزن شدييد لا استطيع التخلص منه والخوف من التعامل مع الناس كذللك تحصيلي الجامعي اصبح سئ بسبب لومي نفسي على تلك الامور كذلك فقدت الاهتمام بما سيحدث معي مستقبلا اصبحت لا مبالية واعصابي باردة فماذا افعل دكتور وشكرا

العمر: 27 السنة |
عدد الإجابات: 1
مما لا شك فيه أنك تعانين من الكآبة، وهذا أمر بسيط اذا ما قررت الإنتصار عليه، بحيث تحاول أن تحدد الأسباب المحبطة التي تعتقدين أنها تضغط عليك وذلك من خلال الاستعانة بإسلوب تدوينها سبباً سبباً وأنت جالسة لوحدك وبعد أن تنتهي من ذلك تصنفيها إلى مجموعتين المجموعة الأولى التي حلها يتوقف عليك أنت، والمجموعة الثانية التي تكون مرتبطة بعومل خارجة عن ارادتك ومن ثم ما هو متوقف عليك، تصنفيه وفق أولوياته وتضع له خطة انجاز تتفق مع قدراتك وظروفك، شريطة أن لا تحاولي أن تعالج أمرين في نفس الوقت، وبعد أن تنهي أمرا مهما كان بسيطاً أو تافهاً في نظرك عليك أن تكتبي بجانبه بإنه انجز بنسبة كذا في المائة، وخطوة خطوة ستجدين نفسك قد استعدت قدراتك النفسية والذهنية وعدت إلى حيويتك، وإذا وجدت في ذلك صعوبة يمكنك الاستعانة بطبيب نفسي لكي يناقش معك بعض الأمور التي تهمك وسيوجهك الى الطريق الأمثل الذي يتضمن وسائل علاجية أخرى وبعض الادوية مثل مضادات للاكتئاب، ومن اهم هذه الادوية (البروزاك والباكسيل والرومرون والافيكسر وسيبراليكس)، وتحتاج هذه الادوية الى فترة تمتد من 4 الى 6 اسابيع حتى يبدأ تأثيرها ويختلف تأثير هذه العقاقير من شخص لآخر
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
أسئلة مشابهة
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
altibbi
altibbi
آلاف الأطباء متاحين للاجابة على اسئلتك مجاناَ