ابي عمره وهو مريض سكري نوع ثاني ويتناول المتفورمين مؤخرا يشعر ببرودة ف

أبي عمره 57 عام وهو مريض سكري نوع ثاني ويتناول المتفورمين.. مؤخرا يشعر ببرودة في مشط قدمه اليسرى.. فما هو السبب وماهو العلاج

2015-06-27
1 إجابة
الرجاء استشارة الطبيب المختص بالإعراض السابقة , حيث من الممكن أن يكون مستوى السكر غير مستقر مما يسبب حالة تسمى بالرجل السكرية Diabetic Foot حيث تتضرر الأعصاب الموجودة في القدم مما يفقد الشخص الشعور بالحرارة كما يؤدي إلى أضرار أخرى مختلفة كالالتهابات في أسفل باطن القدم و الجروح . أرجو استشارة الطبيب لإجراء الفحص على القدم و مراقبة مستوى السكر في الدم. 1
الصيدلاني فادي ديب
صيدلاني - 2015-06-28
الرجاء استشارة الطبيب المختص بالإعراض السابقة , حيث من الممكن أن يكون مستوى السكر غير مستقر مما يسبب حالة تسمى بالرجل السكرية Diabetic Foot حيث تتضرر الأعصاب الموجودة في القدم مما يفقد الشخص الشعور بالحرارة كما يؤدي إلى أضرار أخرى مختلفة كالالتهابات في أسفل باطن القدم و الجروح . أرجو استشارة الطبيب لإجراء الفحص على القدم و مراقبة مستوى السكر في الدم.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

9,022 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,264 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن

الأسئلة الأكثر تفاعلاً

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics