عندي بنت عمي الصغيره فيها سكر وتستعمل ابرة قلم انسولين ، وحصل مكان الوغز تورم بمنطقة الفخذ ارجوا الافاده عن كيفية الطريقه الصحيحه لاعطاء الابره وهل هنالك مضاعفات اذا كان الوغز غير صحيح؟

2010-07-16
1 إجابة
التورم الحاصل ناجم في الغالب عن التهاب في منطقة الحقن ، وهو ناجم في الغالب عن سوء تعقيم الإبرة، وليس منطقتها أو طريقة إعطائها، يجب المحافظة على نظلافة الإبرة، ويفضل استعمال الحقن المعقمة ولمرة واحدة، فتأمن شر إعادة استعمالها،وطريقة إعطاء الإبرة مهمة أيضاً، ولكن إبرة الإنسولين قصيرة عادة وتوضع عمودياً لتتجاوز الشحم تحت الجلدي. 0
طاقم الطبي
التورم الحاصل ناجم في الغالب عن التهاب في منطقة الحقن ، وهو ناجم في الغالب عن سوء تعقيم الإبرة، وليس منطقتها أو طريقة إعطائها، يجب المحافظة على نظلافة الإبرة، ويفضل استعمال الحقن المعقمة ولمرة واحدة، فتأمن شر إعادة استعمالها،وطريقة إعطاء الإبرة مهمة أيضاً، ولكن إبرة الإنسولين قصيرة عادة وتوضع عمودياً لتتجاوز الشحم تحت الجلدي.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

9,022 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,267 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن

الأسئلة الأكثر تفاعلاً

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics