قريبتي عمرها ١٥ عاما ، قبل شهرين ظهر عندها ارتفاع نسبه السكر في الدم ٤٨٠ فجأة ، قبلها باسبوع كانت لديها بعض الاعراض مثل كثرة التبول وشرب الماء بكثرة والشعور بالتعب والارهاق، عند فحصها من قبل المختص وصف لها الانسولين novo mix 30 ١٨ وحده في الصباح و ١٦ وحده في المساء على اساس جرعة اوليه وازدادت تدريجيا ، الان الجرعة التي تستخدمها ٢٨ وحده في الصباح و ٢٢ وحده في المساء ، الاجمالي 50 وحده يوميا ، مع العلم اخر نتائج فحص السكر كانت بمعدل ٢٠٠ مع العلم ايضا لا يوجد احد في الاسرة مصاب بالسكر. هل يعني هذا ان الجرعة يجب ان تزداد ايضا ؟ ماهي النصائح الاخرى لهذه الحالة ؟ شكرا

عدد الإجابات: 1
هذه الاعراض وقراءة السكري تبين انها تعاني من اضطراب في سكر الدم وبخصوص الجرع يجب الالتزام بها كما يصفها الطبيب وقد يكون سب الارتفاع عدم الالتزام بالحمية الغذائية لذا يجب مراجعة اخصائية التغذية والالتزام بالبرنامج الغذائي وكل 3 شهور يجب فحص السكري التراكمي (HBA1C) ومراجعة الطبيب بعد ذلك لتعديل الجرع ان كان هناك حاجة كما ينصح بممارسة التمارين الرياضية لانها تساعد على تنظيم سكر الدم
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4