ماهو سبب تنمل القدم (نوم القدم) عند مرضى السكري؟ وكيفيه التخفيف منه؟

العمر: 17 سنة
عدد الإجابات: 1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. يعتبر تنمل القدمين عند مريض السكري من أول علامات الاعتلالات العصبية الناتجة عن عدم اتزان واعتدال نسبة السكر في الدم لمدة طويلة. وقد تتطور اذا لم تتخذ الاحتياطات اللازمة لأوجاع عصبية أخرى مثل الاحساس بثقل القدمين أو الحرقان أو ما يشبه الصعق الكهربائي حتى يصل الى عدم الاحساس تماما. يقع التعامل معه أولا بالضغط اكثر نحو تحسين نسبة السكر في الدم ثم ببعض مضادات الاوجاع العصبية وهي ليست كمضادات الاوجاع الكلاسيكية من شأنها التخفيف من التنميل للقدمين, وفي زيارة طبيبكم الخاص المزيد من الافادة في الموضوع وادام اللع عليكم اتمام العافية
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4