ما تأثير الجوع على مرضى السكري بالأخص الذين يستعملون الأنسلين

العمر: 44 سنة
عدد الإجابات: 1
هناك سببين للجوع لدى مريض السكري المعالج بالانسولين أولاً: انخفاض سكر الدم و غالباً ما يكون سببه التأخر بتناول الطعام بعد حقن الانسولين أو تناول كمية من النشويات لا تتناسب مع جرعة الانسولين ومن أعراضه الشعور بالجوع، التعرق البارد، ارتعاش العضلات ، زوغان الرؤية، أو فقدان القدرة على التركيز أو العصبية ويجب تناول محلول سكري بشكل فوري ثانياً: ارتفاع سكر الدم في هذه الحالة يتناول المريض كمية كافية من النشويات ولكنها تتراكم في الدم لأن كمية الانسولين اللازمة لإدخالها إلى الخلايا غير كافية و بالتالي لا تصل الطاقة اللازمة إلى الخلايا أي أن الخلايا والأنسجة تكون " جائعة" في كلتا الحالتين ولا تصلها الكمية اللازمة من الغذاء ويضطر الجسم إلى اللجوء إلى مصادر أخرى للحصول على الطاقة كالشحوم والبروتينات تحياتي
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4