ما هى الوسائل للاجتناب عن غيبوبه السكر؟

icon 27 يناير 2012
icon 916
ما هى الوسائل للاجتناب عن غيبوبه السكر؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يصاب مريض السكري بالغيبوبة اذا ارتفعت مستويات السكر والاجسام الخلونية، أي عند الانقطاع عن أخذ الانسولين، أو عندما يهبط مستوى سكر الدم ، ويحدث ذلك عند أخذ خوافض السكر أو الانسولين وعدم تناول كمية كافية من النشويات وبالتالي فالطريقة الأفضل لتجنب حدوث الغيبوبة هي مراقبة مستويات سكر الدم والتصرف وفق ما تقتضيه الحالة ينبغي أيضاً أن يتعرف المريض على الأعراض والعلامات التي يشعر بها عند ارتفاع أو انخفاض السكر مما يمكنه من تجنب الغيبوبة تحياتي 1 2012-01-29 08:41:59
د. فضل خضر ابو العلا
د. فضل خضر ابو العلا
طب عام
يصاب مريض السكري بالغيبوبة اذا ارتفعت مستويات السكر والاجسام الخلونية، أي عند الانقطاع عن أخذ الانسولين، أو عندما يهبط مستوى سكر الدم ، ويحدث ذلك عند أخذ خوافض السكر أو الانسولين وعدم تناول كمية كافية من النشويات وبالتالي فالطريقة الأفضل لتجنب حدوث الغيبوبة هي مراقبة مستويات سكر الدم والتصرف وفق ما تقتضيه الحالة ينبغي أيضاً أن يتعرف المريض على الأعراض والعلامات التي يشعر بها عند ارتفاع أو انخفاض السكر مما يمكنه من تجنب الغيبوبة تحياتي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمرض السكري

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

ما هي افضل الوسائل لتجنب مرض السكر؟؟؟

السكري مرض وراثي وقد لا يمكن تجنبه ، ولكن يمكن التخفيف من آثاره، وذلك بممارسة الرياضة اليومية المستمرة، والتغذية المتوازنة والتقليل من النشويات بشكل عام، وكذلك الراحة الكافية والنوم الكافي، وتجنب المواقف العاطفية والعصبية والصعبة.وقاك الله منه.

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

ما هى اسبااب مرض السكر

السلام عليكم هنالك عدة انواع من مرض السكر واغلب الاسباب هي اما وراثية او مناعية ومنها , الاولي وهو الذي يتم معالجته بحقن الانسولين لانعدام هذا الهرمون في الجسم , والنوع الاخر يعالج بالحبوب وهنا تكون نسبة الانسولين وعمله في الجسم غير كافية اما الثانوي وهو الذي يصاحب حدوث امراض اخرى مثل امراض الكلى او استخدام بعض الادوية مثل الستيرويدات وهذه الحالة تزول عادة مع زوال المسبب

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

ما هي الاغذايه المفيده لمريض السكر

يحتاج مريض السكري، كغيره من الناس، إلى جميع أصناف الطعام ،بدءاً من النشويات إلى الدهون، مرورا بالفيتامينات والبروتين الفارق أنه على مريض السكري أن ينظم غذاءه ويكون مدركاً لمقدار كل صنف من هذه الأصناف،و القواعد الذهبية في التغذية هي تناول وجبات صغيرة متعددة و تنويع أصناف الأطعمة أنصحك باستشارة أخصائي التغذية من أجل الارشاد في هذا المجال و وضع برنامج غذائي يتناسب مع وزنك وعمرك والعمل الذي تقوم به و يتناسب كذلك مع الخطة العلاجية تحياتي

سؤال من أنثى سنة 26

في مرض السكري

ما هي جميع اسباب مرض السكر

تختلف أسباب مرض السكر من شخص لآخر وحسب نوع مرض السكر، وتختلف حسب التركيبة الجينية والتاريخ العائلي والعرق والعوامل الصحية والبيئية وغيرها الكثير. وإن مرض السكر من النوع الأول عبارة عن أحد أمراض المناعة الذاتية التي لا يستطيع خلالها البنكرياس إنتاج الإنسولين، بسبب تدمير الجهاز المناعي لخلايا البنكرياس التي تصنع الإنسولين. ومن أسباب مرض السكر النوع الأول ما يلي:

  • عوامل وراثية وأسباب جينية.
  • التاريخ العائلي.
  • الإصابة بعدوى فيروسية أو بكتيرية.
  • التعرض للسموم الكيميائية في الأغذية.
  • التعرض لمكونات غير محددة تسبب تفاعل المناعة الذاتية.
  • وجود أجسام مضادة في الجهاز المناعي.

أما بالنسبة لمرض السكر من النوع الثاني فهو مقاومة الجسم للإنسولين، ومن عوامل وأسباب مرض السكر من النوع الثاني ما يلي:

  • السمنة.
  • الخمول وعدم ممارسة التمارين الرياضية.
  • التقدم بالعمر.
  • اتباع نظام غذائي غير صحي.
  • عرق السود واللاتينيون والهنود الأمريكيون والأمريكيون الآسيويون.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

ما هي أنواع مرض السكري؟ وما هي طرق العلاج؟

يمكن تصنيف مرض السكري إلى نوعين رئيسيين على النحو الآتي:

  • النوع الأول: يحدث عندما يتوقف جسم الشخص عن إنتاج هرمون الأنسولين، والذي يعتبر مسؤولاً عن إدارة مستوى السكر في الدم، وعادةً ما يتم تشخيص هذا النوع من مرض السكري في سن مبكرة، ويتطلب علاجاً بالأنسولين.
  • النوع الثاني: يحدث عندما يصبح جسم الشخص قليل الحساسية للأنسولين، ولا يستجيب جيداً لهذا الهرمون، أو نتيجة انخفاض إنتاج الإنسولين من البنكرياس، وعادةً ما يحدث هذا النوع من مرض السكري في سن متأخرة، ويمكن علاجه بالأدوية، والتغير في نمط الحياة، والتغذية الصحية.

تختلف طرق العلاج المتاحة لمرض السكري وفقاً لنوعه، ولكن فيما يأتي بعض الطرق الأساسية التي يمكن استخدامها لعلاج مرض السكري:

  • العلاج بالأنسولين: يستخدم لعلاج النوع الأول من مرض السكري أو الحالات المتقدمة من مرض السكري من النوع الثاني، ويتم إعطاء الأنسولين بحقن مباشرة تحت الجلد.
  • الأدوية الفموية: تستخدم هذه الأدوية لعلاج النوع الثاني من مرض السكري، وتعمل على تحسين استجابة الجسم للأنسولين أو تعزيز إنتاج الإنسولين من البنكرياس..
  • النظام الغذائي الصحي: يتطلب مرض السكري من النوع الثاني تغييرًا في نمط الحياة والتغذية الصحية، والتي يمكن أن تساعد في تحسين مستوى السكر في الدم.
  • النشاط البدني: يمكن للتمارين الرياضية المنتظمة أن تساعد في تحسين نسبة السكر في الدم وتعزيز الصحة العامة.
  • الرعاية الذاتية ومتابعة الحالة الصحية: يجب على مريض السكري الاهتمام بصحته بشكل دائم والتزام الرعاية الذاتية، ومتابعة حالته الصحية بشكل دوري مع الطبيب المختص.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه