;

هل تعاطى عقار ميتفورمين لمريض السكرى بصفة مستمرة يسبب اضرارا للبنكرياس اويسبب اضرارا اخرى للجسم ارجو الافادة وشكرا

2012-03-10
1 إجابة
لا يسبب الميتفورمين أية أضرار في البانكرياس وهو دواء أثبتت دراسات عديدة أنه يقي من إصابات الأوعية الدموية بالإضافة إلى فعاليته في التقليل من المقاومة على الانسولين ولاستخدامه بشكل آمن لا بد من مراقبة وظيفة الكلى فلا ينصح باستخدامه إذا كان مستوى الكرياتنين أكثر من 1,2 تحياتي 0
د. فضل خضر ابو العلا
طب عام - 2012-03-10
لا يسبب الميتفورمين أية أضرار في البانكرياس وهو دواء أثبتت دراسات عديدة أنه يقي من إصابات الأوعية الدموية بالإضافة إلى فعاليته في التقليل من المقاومة على الانسولين ولاستخدامه بشكل آمن لا بد من مراقبة وظيفة الكلى فلا ينصح باستخدامه إذا كان مستوى الكرياتنين أكثر من 1,2 تحياتي

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

9,022 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,259 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن

الأسئلة الأكثر تفاعلاً

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics