هل تعاطى قرص يوميا من عقار ميتفورين مج وبصفة دائمة لمريض السكرى يكون ل

هل تعاطى قرص يوميا من عقار ميتفورين 850 مج وبصفة دائمة لمريض السكرى 2 يكون له اضرارجانبية للكلى ؟برجاء الافادة وشكرا

2012-04-26
1 إجابة
لا يسبب الميتفورمين ضرراً للكلى، ولكن يجب تقييم وظائف الكلية بشكل دوري لأنه يطرح عن طريق البول ويخشى أن يتراكم في الجسم إذا تراجعت وظيفة الكلى تحياتي 0
د. فضل خضر ابو العلا
طب عام - 2012-04-29
لا يسبب الميتفورمين ضرراً للكلى، ولكن يجب تقييم وظائف الكلية بشكل دوري لأنه يطرح عن طريق البول ويخشى أن يتراكم في الجسم إذا تراجعت وظيفة الكلى تحياتي

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

9,022 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,274 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن

الأسئلة الأكثر تفاعلاً

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics