;

هل من حل لمشكلة نزول العرق بكثرة عند تناول وجبة الغداء و العشاء مع أخذ حقنة الأنسولين علما أن هذا الشخص مريض بالسكر منذ عشر سنوات و السن هو سبعة و أربعون سنة.

2013-02-20
1 إجابة
فرط التعرق ينتج عادة عن تحفيز غير طبيعي للعصب السمباثوي, و اسبابه متنوعه منها فرط التعرق الاولي و تكون اسبابه غير محدده, و فرط التعرق الثانوي و اسبابها مثلا : اعتلال الغدة الدرقية, النخامية, الاورام, سن اليأس عند النساء, بعض العقاقير الطبية, و مرض السكري. في حالتك ايضا ربما يكون السبب هو اخذ الانسولين في لحظة هبوط لسكر الدم مما يسبب فرط مفاجيء في انخفاض السكر مما يسبب هذه الاعراض, لذا انصح بعمل فحص السكر المنزلي قبل تناول الانسولين. مع املنا للمريض بالشفاء. 1
د. خليل عزام
جراحة عامة - 2013-02-21
فرط التعرق ينتج عادة عن تحفيز غير طبيعي للعصب السمباثوي, و اسبابه متنوعه منها فرط التعرق الاولي و تكون اسبابه غير محدده, و فرط التعرق الثانوي و اسبابها مثلا : اعتلال الغدة الدرقية, النخامية, الاورام, سن اليأس عند النساء, بعض العقاقير الطبية, و مرض السكري. في حالتك ايضا ربما يكون السبب هو اخذ الانسولين في لحظة هبوط لسكر الدم مما يسبب فرط مفاجيء في انخفاض السكر مما يسبب هذه الاعراض, لذا انصح بعمل فحص السكر المنزلي قبل تناول الانسولين. مع املنا للمريض بالشفاء.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

9,022 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن

الأسئلة الأكثر تفاعلاً

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics