آرجنين البيريندوبريل

Perindopril Arginine

ماهو آرجنين البيريندوبريل

دواء يتم تحويله للمادة الفعالة لبيريندوبريلات و التي تقوم بتثبيط الإنزيم المحول للأنجيوتنسين I مما يقلل من كمية الأنجيوتنسين II الذي يعد قابضاً للأوعية الدموية والذي يؤدي إلى تقليل نشاط الرينين في البلازما و تقليل إفراز الألدوستيرون الذي يعتبر أحد المواد التي تقوم برفع ضغط الدم.


تصنيف الدواء : مثَبِّطُ الإِنْزيمُ المُحَوِّلُ للأَنْجِيوتَنْسين
الفئة : ارتفاع ضغط الدم

تحدث مع طبيب الآن و اسأله عن التفاصيل المهمة آرجنين البيريندوبريل و الأعراض الجانبية مع خدمة اطلب الطبيب

ما هي استخدامات آرجنين البيريندوبريل

يستخدم لحالات ارتفاع الضغط، أمراض القلب التاجية المستقرة، فشل عضلة القلب، متلازمة الشريان التاجي الحادة.



أكثر من 70% من زيارات الطبيب يمكن حلها عبر الهاتف و من دون زيارة الطبيب

ما هي موانع استعمال آرجنين البيريندوبريل

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء، الإستخدام المتزامن مع الأليسيكرين لدى مرضى السكري، الإستخدام المتزامن أو خلال ٣٦ ساعة من التحول من أو لاستخدام مثبطات النبريليسين.



%86 من مستخدمي خدمة اطلب طبيب يرون ان الخدمة وفرت عليهم تكاليف زيارة الطبيب

ما هي الاحتياطات ل آرجنين البيريندوبريل

أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من تضيق الصمام الأبهري، استسقاء بطني، أمراض القلب و الأوعية الدموية، الداء الوعائي الكولاجيني، قصور الكبد، اعتلال عضلة القلب الضخامي مصحوب بانسداد تدفق الدم، تضيق في الشريان الكلوي، قصور الكلى. قد يسبب استخدام هذا الدواء الوذمة الوعائية، السعال الجاف الشديد، تدهور وظائف الكلى، و الذي يتطلب إيقاف الدواء و استبداله بعلاج آخر. قد يسبب استخدام هذا الدواء اضطرابات الدم كفقر الدم و نقص الصفائح. يعتبر هذا الدواء فئة D بناءً على تصنيف إدارة الغذاء و الدواء حيث هنالك دليل مؤكد على وجود خطر على الجنين البشري استناداً إلى بيانات تم جمعها إما من التجارب التسويقية أو بالتحقيق أو عن طريق الدراسات البشرية لذلك يفضل عدم استخدام هذا الدواء خلال فترة الحمل أو إن كان هنالك مخطط لحصول الحمل خلال الفترة القادمة و يجب الحرص على استخدام طريقة منع حمل فعالة لدى المرأة التي في سن الإنجاب. من غير المعروف إن كان هذا الدواء يفرز في حليب الأم لذلك ينصح باستشارة الطبيب قبل بدء الاستخدام خلال فترة الرضاعة الطبيعية.



هل لديك اي استفسار عن آرجنين البيريندوبريل من طبيب

ما هي الأعراض الجانبية ل آرجنين البيريندوبريل

الصداع، السعال الجاف، الوذمة، الخفقان، تغيرات في تخطيط القلب، اضطرابات النوم، الاكتئاب، النعاس، الخدران، ارتفاع ثلاثي الغليسيريد في الدم، الغثيان، القيء، الإسهال، آلام العظام و المفاصل، ارتفاع بوتاسيوم الدم.



هل لديك اي استفسار عن آرجنين البيريندوبريل من طبيب

معلومات استخدام آرجنين البيريندوبريل

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية الفيتامينات أو المعادن وغيرها لا سيما اذا كنت تستخدم الألفوزوسين، الأليسيكرين، أدوية النقرص، أدوية الضغط الأخرى، مضادات الذهان، أدوية الجهاز العصبي المركزي، أدوية الإكتئاب، الأدوية و المكملات التي تحتوي على الحديد، الهيبارين، ليفودوبا، الليثيوم، مدرات البول، مضادات الالتهاب اللاستيرويدية، المكملات التي تحتوي على البوتاسيوم، الأدوية التي تؤثر على مستوى البوتاسيوم في الدم كالكاناجليفلوزين، مدرات البول المستبقية للبوتاسيوم، التولفابتان.



هل لديك اي استفسار عن آرجنين البيريندوبريل من طبيب

ما هي التداخلات الدوائية ل آرجنين البيريندوبريل

الجرعة الاولية الموضى بها لعلاج ارتفاع ضغط الدم : ٥ مغم مرة واحدة يومياً و التي يمكن زيادتها ل ١٠ مغم مرة واحدة يومياً بعد ٤ أسابيع، لفشل عضلة القلب: نبدأ بجرعة ٢.٥ مغم مرة واحدة يومياً و التي يمكن زيادتها ل ٥ مغم مرة واحدة يومياً بعد أسبوعين، لمتلازمة الشريان التاجي الحادة الجرعة الأولية : ٥ مغم مرة واحدة يومياً و التي يمكن زيادتها ل ١٠ مغم مرة واحدة يومياً بعد أسبوعين.



هل لديك اي استفسار عن آرجنين البيريندوبريل من طبيب

ما هي الجرعات وطرق الاستعمال ل آرجنين البيريندوبريل

يأتي على صورة أقراص .



هل لديك اي استفسار عن آرجنين البيريندوبريل من طبيب

ما هي الاشكال الدوائية ل آرجنين البيريندوبريل

يفضل إجراء فحص التعداد الكامل لعناصر الدم بشكل دوري خلال فترة العلاج، يفضل مراقبة المريض خلال الفترة الأولى من أخذ العلاج خوفاً لحدوث انخفاض ضغط الدم و الذي قد يؤدي إلى حدوث الإغماء، عند نسيان الجرعة قم بأخذها فور تذكرك لها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها تخطى الجرعة المفتقدة و خذ الجرعة التالية عند موعدها المحدد، ولا تقم بمضاعفة الجرعة لتعويض الجرعة المفتقدة، لا تقم بأخذ أدوية السعال لعلاج السعال الجاف الذي يسببه هذا الدواء.



هل لديك اي استفسار عن آرجنين البيريندوبريل من طبيب
تاريخ الاضافه : 2018-10-03 15:31:21 | تاريخ التعديل : 2018-10-08 22:04:14
Altibbi|Call doctor
128 طبيب
متواجدين الآن للإجابة عن استفسارك
حياة عصفور
حياة عصفور
الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
 م.محمد عيد
م.محمد عيد
السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين
شريف حسين
مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد
شيخه محمد
الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
أطباؤنا متواجدون على مدار الساعة لاعطائك النصائح الصحية
أحصل على علاج معظم الحالات الشائعة وغير طارئة
تواصل مع نخبة من الأطباء الاختصاصيين
Altibbi Login Key 1 2 4