آرجنين شوفان بورون الفلفل سرة الارض جنسنج سيبيري جنكة

arginine, avena sativa, boron, capsicum, centella asiatica, eleutherococcus senticosus, ginkgo biloba picolinic acid, serenoa repens, smilax medica,turnera diffusa, urtica dioica,zingiber officinale

ما هو دواء آرجنين شوفان بورون الفلفل سرة الارض جنسنج سيبيري جنكة

دواء مركب يحتوي على الآرجنين و هو أحد الأحماض الأمينية المتواجدة في جسم الإنسان و الذي يستخدم لأمراض القلب و الأوعية الدموية كفشل القلب الاحتقاني، ألم الصدر، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب التاجية، كما أنه يستخدم لتخفيف آلام الساقين الناتجة عن انسداد الأوعية الدموية ، الخرف، الضعف الجنسي و العقم لدى الرجال و يستخدم موضعياً من أجل تسريع التئام الجروح و زيادة تدفق الدم لليدين و الساقين خاصةً لدى مرضى السكري. الشوفان و الذي يستخدم لارتفاع ضغط الدم، لارتفاع مستوى الكوليستيرول في الدم، السكري، مشكلات الجهاز الهضمي كمتلازمة تهيج القولون، الرداب القولوني و مرض الأمعاء الالتهابي، الإسهال و الإمساك، كما يستخدم أيضاً للوقاية من أمراض القلب، حصى المرارة، سرطان القولون و سرطان المعدة. البورون: معدن مهم لدورة حياة الخلية، يستخدم للتقليل من آلام الحيض، لبناء عظام و عضلات قوية، لعلاج آلام المفاصل، لرفع هرمون التيستيستيرون، تحسين قدرات التفكير.الفلفل الأحمر و الذي عند تطبيقه موضعياً يقوم بالتسبب بالشعور بالحرارة والذي يؤدي إلى تفعيل بعض الخلايا العصبية، مع الاستخدام المتكرر للكابسيسين هذا التأثير الحراري سيؤدي إلى تقليل كمية المادة P المتواجدة داخل الخلايا العصبية و التي تعد ناقلاً للألم مما يؤدي بالنهاية تقليل الإحساس بالألم. سرة الأرض و هو نبات يستخدم لحالات العدوى الفايروسية، البكتيرية و الطفيلية كعدوى الجهاز البولي، الزهري، الكوليرا، القوباء المنطقية، السل، الجذام، انفلونزا الخنازير، و نزلات البرد، كما يستخدم لحالات الإرهاق، القلق، الإكتئاب، الزهايمر، الأمراض النفسية، اضطرابات الدورة الدموية كالدوالي الوريدية و التجلطات الدموية التي تصيب الساقين. الجنسنج السيبيري و الذي يستخدم لأمراض القلب و الأوعية الدموية، كارتفاع أو انخفاض ضغط الدم، تصلب الأوعية الدموية، لأمراض الكلى، الزهايمر، متلازمة نقص الانتباه و فرط الحركة، متلازمة الإرهاق المزمن، السكري، الروماتيزيم، نزلات البرد و الإنفلونزا، التهاب الشعب الهوائية المزمن، السل، تحسين أداء الرياضيين، الأرق. الجنكة و التي تستخدم للمشكلات التي تتعلق بالذاكرة بالزهايمر أو المشاكل التي تنتج عن انخفاض تدفق الدم إلى الأنسجة كفقدان الذاكرة، الدوخان، عدم التركيز، اضطراب المزاج، و العرج المتقطع، التنكس البقعي، كما تستخدم لمتلازمة ما قبل الحيض. البلميط المنشاري و الذي يستخدم عادة لتخفيف أعراض تضخم البروستات أو التهاباتها كما يمكن استخدامه لعلاج نزلات البرد، السعال، الربو، التهاب الشعب الهوائية، الصداع النصفي. الفشاع و الذي يستخدم لعلاج الصدفية، الروماتيزيم، أمراض الكلى، للتقليل من احتباس السوائل، الزهري، للتحسين من أداء الجسم الفيزيائي و لكمال الأجسام. الدميانة و الذي يستخدم لعلاج مشكلات العقم و الضعف الجنسي، مشكلات الجهاز الهضمي كعسر الهضم، الإمساك، الإسهال، التحسين من أعراض متلازمة ما قبل الحيض. القراص الكبير و الذي يستخدم لعلاج مشكلات التبول المصاحبة لتضخم البروستات، كثرة التبول، ألم عند التبول، عدم القدرة على التبول، تهيج المثانة، أمراض المفاصل، و كمادة قابضة، كما يستخدم موضعياً لحالات ألم العضلات، فروة الرأس الدهنية أو الشعر ، تساقط الشعر. الزنجبيل و الذي يستخدم لعلاج مشاكل المعدة كغثيان الحمل، داء الحركة، المغص، اضطرابات المعدة، الغازات، الإسهال، متلازمة تهيج القولون، الغثيان، فقدان الشهية، كما أنه يستخدم كمنكه.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: صحة عامة

العائلة الدوائية:

مكمل غذائي يستخدم لتقوية الجسم و إمداده بالطاقة و النشاط.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

اضطراب المعدة، إسهال، إمساك ، تغير في لون البراز أو البول.

أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي ان كنت تعاني من أية مشكلة صحية عند الحاجة قم بإخبار مزودي الرعاية الصحية كالصيدلاني، الممرض، الطبيب، أو طييب الأسنان بأنك تتلقى هذا العلاج. خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها

الجرعة الموصى بها ٢كبسولة (٥٠ مغم آرجنين، ١٥٠ مغم شوفان، ٢٥مايكروغرام بورون، ٥ مغم الفلفل، ٥ مغم سرة الأرض، ١٠٠مغم جنسنج سيبيري، ٦٢.٥ مغم جنكة، ١٠٠ مايكروغرلام حمض البيكولينيك، ٧٥ مغم بلميط منشاري، ٥٠ مغم فشاغ، ٥٠ مغم دميانة، ٥ مغم قراص كبير، ٥٠ مغم زنجبيل/كبسولة) يومياً.

يأتي على صورة كبسولات

قم بأخذ الدواء بعد وجبة الطعام. عند نسيان الجرعة قم بأخذها فور تذكرك لها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها خذ الجرعة عند موعد الجرعة التالية.

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,143 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 5 دقائق

ابتداءً من 0.99فقط
حاسبات الطبي