altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

احماض امينية البيوفلافونويد بيوتين كروم سيستين

aminoacids, bioflavonoids, biotin, chromium, cysteine, glycine, l-glutamic acid 5-ethyl ester nicotinamide, nicotinic acid, retinol,vitamin e

ما هو دواء احماض امينية البيوفلافونويد بيوتين كروم سيستين

دواء مركب يحتوي على البيوفلافونويد و هي مادة طبيعية تستخدم في الطب الشعبي لأغراض المساعدة في تقوية مفعول فيتامين سي و كمضاد للأكسدة. البيوتين : فيتامين يساعد في عمليات التمثيل الغذائي للدهون، الكربوهيدرات و البروتينات،.يساهم في الحفاظ على صحة الأظافر، الشعر و الجلد، يقلل من تلف الأعصاب خاصةً لدى مرضى السكري و مرضى غسيل الكلى. كروم: عنصر غذائي يساعد في الحفاظ على التمثيل الغذائي الطبيعي للجلوكوز و وظيفة الأعصاب المحيطية ويمنع تطور اختلال تحمل الغلوكوز ، و الترنح ، والاعتلال العصبي المحيطي ، وحالات الارتباك و التشويش المشابهة لاعتلال الدماغ الكبدي يستخدم لتنظيم مستوى الجلوكوز في الدم، و لحالات الإكتئاب، متلازمة تيرنر و متلازمة المبيض متعدد الكيسات. السيستين و هو حمض أميني، يستخدم لعلاج الذبحة الصدرية، انسداد قناة الصفراء لدى الرضع، الزهايمر، لتقليل مستوى البروتين الدهني أ، و للوقاية من حدوث النوبات القلبية و الصدمات لدى المرضى المصابين بأمراض الكلى، لأمراض الجهاز التنفسي، للوقاية من تليف الكبد الناتج عن شرب الكحول، كما يستخدم في حالات التسمم بالباراسيتامول. الجلايسين و هو أحد الأحماض الأمينية المتواجدة في جسم الإنسان، يستخدم لعلاج انفصام الشخصية، اضرابات النوم، تضخم البروستات، اضطرابات الأيض الوراثية، تحسين الذاكرة. حمض الجلوتاميك و هو أحد الأحماض الأمينية المتواجدة في جسم الإنسان و الذي يستخدم لأمراض القلب و الأوعية الدموية كفشل القلب الاحتقاني، ألم الصدر، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب التاجية، كما أنه يستخدم لتخفيف آلام الساقين الناتجة عن انسداد الأوعية الدموية ، الخرف، الضعف الجنسي و العقم لدى الرجال و يستخدم موضعياً من أجل تسريع التئام الجروح و زيادة تدفق الدم لليدين و الساقين خاصةً لدى مرضى السكري. فيتامين ب3: مصدر للحصول على النياسين و الذي له أهمية في تنفس الأنسجة، التمثيل الغذائي للدهون، تحلل الجليكوجين، يستخدم للتقليل من نسبة الكوليسترول في الدم و علاج مشكلات الأخرى كالشقيقة، الدوخة، الإسهال المصاحب لمرض الكوليرا، حب الشباب، فقدان الذاكرة و اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة. الريتينول هو أحد أشكال فيتامين أ، يستخدم كمضاد للأكسدة و لعلاج مشاكل البشرة. فيتامين إي و هو فيتامين مضاد للأكسدة له أهمية في صحة الجلد و الحد من ظهور علامات التقدم في السن بالإضافة للمحافظة على صحة القلب، الجهاز المناعي و العيون، أيضاً يساهم في الوقاية من مرض السرطان و معالجة الاتهابات.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: صحة عامة

العائلة الدوائية:

مكمل غذائي يستخدم لدعم عمليات أيض الجسم حيث يعمل علي التحسين من حساسية مستقبلات الإنسولين، يساعد في فقدان الوزن، له فائدة في علاج متلازمة المبيض متعدد الكيسات.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

اضطراب المعدة، إسهال، إمساك ، تغير في لون البراز أو البول، تمزق، العطاس، حكة، احمرار، سعال، الأرق، تعرق،

أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أي مشكلة صحية . خلال فترة االحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها لا سيما إذا كنت تستخدم مضادات الحموضة، مضادات مستقبل الهستامين 2، مثبطات مضخة البروتون، مضادات التخثر، مضادات الصفائح، الوارفرين ، السيكلوسبورين ، الأورليستات ، التيبرانافير، الكلوزابين، أدوية السرطان، أدوية التشنجات العصبية، النيتروجليسيرين

الجرعة الموصى بها ١-٢ كبسولة (٣٥ مايكروغرام أحماض أمينية، ١٠٠ مغم البيوفلافونويد، ٣٠ مايكروغرام بيوتين، ٣٥ مايكروغرام كروم، ١٠٠ مغم سيستين، ١٠٠ مغم جلايسين، ١٠٠ مغم ل- حمض الجلوتاميك، ١٦ مغم فيتامين ب3، حمض النيكوتينيك، ٣٠٠٠ وحدة دولية ريتينول، ٦٠ مغم فيتامين إي/ كبسولة) يومياً.

يأتي على صورة كبسولات.

يؤخذ الدواء قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة. عند نسيان الجرعة قم بأخذها فور تذكرك لها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها تخطى الجرعة المفتقدة و خذ الجرعة التالية عند موعدها المحدد، ولا تقم بمضاعفة الجرعة لتعويض الجرعة المفتقدة.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,181 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي