altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

استيلسيستين الانين آرجنين غلايسين هستيدين لوسين

acetylcysteine, alanine, arginine, glycine, histidine, isoleucine, leucine lysine, methionine, n-glycyltyrosine,phenylalanine, proline,serine,threonine, tryptophan, tyrosine,valine

ما هو دواء استيلسيستين الانين آرجنين غلايسين هستيدين لوسين

محلول للحقن، إِسْوِيُّ التوتر مع الدم، معقم و غير مولد للحمى، يحتوي على كمية من الأحماض الأمينية المهمة لجسم الإنسان و هو خالي من الكربوهيدات و الكهارل.

تصنيف الدواء: أحماض أمينية

الفئة: الطب العام

العائلة الدوائية:

يستخدم هذا المحلول لدى المرضى الذين يعانون من فشل الكلى الحاد أو المزمن سواء أكانوا يخضعون لعملية ديلزة الدم أم لا، كما يمكن استخدامه كمغذي خلال عملية ديلزة الدم لمرضى الفشل الكلوي.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء، المرضى الذين يعانون من خلل في عملية استقلاب الأحماض الأمينية، الحماض، الصدمة، الأطفال و الرضع، فشل القلب الحاد، الصدمة، فرط التميُّه، عوز البوتاسيوم، وذمة رئوية، وذمة دماغية.

الوذمة، تفاعلات تحسسية في مكان حقن الدواء.

أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها.

الجرعة الموصى بها لمرضى الفشل الكلوي الحاد أو المزمن الذين لا يخضعون لعملية ديلزة الدم ٦-٨ مل/كغم يوم من المحلول (٠.٥٤ غم أسيتيل سيستين، ٦.٢ غم ألانين، ٨.٢ غم آرجنين، ٥.٣٠٥ غم غلايسين، ٩.٨ غم هسيتيدين، ٥.٨ غم آيزولوسين، ١٢.٨ غم لوسين، ١٢ غم لايسين، ٢ غم ميثيونين، ٣.١٥٥ غم ن-جليكوتايروسين، ٣.٥ غم فينل آلانين، ٣ غم برولين، ٧.٦ غم سيرين، ٨.٢ غم ثيريونين، ٣ غم تريبتوفان، ٨.٧ غم فالين، ٠.٦ غم تايروسين/ لتر). الجرعة الموصى بها لمرضى الفشل الكلوي الذين يخضعون لعملية ديلزة الدم الدم ٨-١٢ مل/كغم/يوم من المحلول. الجرعة. الموصى بها للتغذية خلال عملية ديلزة الدم ٨-١٢ مل/كغم من المحلول.

يأتي على صورة قارورة تحتوي على محلول الدواء للحقن عبر الوريد.

يجب ألا يتجاوز معدل حقن الدواء عن ٠.١ غم من الأحماض الأمينية/كغم/ساعة خلال التغذية عبر الحقن و عن ٠.٢ غم من الأحماض الأمينية/كغم/ساعة للتغذية خلال عملية ديلزة الدم، لا تقم بمزج هذا الدواء و إعطاؤه مع الأدوية الأخرى ما عدا الأدوية الأخرى التي تستخدم للتغذية عبر الحقن، للتغذية خلال عملية ديلزة الدم يتم حقن الجرعة في جزء التستيل الوريدي من جهاز الديلزة.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,191 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي