altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

أسيتات الألمنيوم

Aluminum Acetate

ما هو دواء أسيتات الألمنيوم
محلول خلات الألمنيوم هو قابض يستعمل كعامل مطهر. امتصاصه سيء حتى ولو طبق على الجلد المتضرر.يستعمل كعامل مطهر يستعمل في الضمادات الرطبة ليساعد في إلتئام الجروح السطحية المتقيحة ,القرحات المدارية, وآفات الفقاع والقوباء. يستخدم موضعيا والتطبيب الذاتي (دون وصفة طبية) للتخفيف المؤقت لتهيج الجلد طفيف (على سبيل المثال، ولدغ الحشرات، قدم الرياضي، اللبلاب السام، والبلوط السام أو السماق السام، طفح جلدي بسبب الصابون والمنظفات ومستحضرات التجميل، أو المجوهرات). يساعد على تخفيف الحكة، وله تأثير التبريد والتجفيف، بشكل خاص على الآفات الرطبة. يستخدم موضعيا لتخفيف التورم المرتبطة كدمات طفيفة وللحد من عرق القدم. التحضيرات أسيتات الألومنيوم تستخدم موضعيا للتخفيف من مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية الأخرى ذات الصلة، مثل طفح الحفاضات، الاكزيما ، حب الشباب ، والحكة الشرجية.

تصنيف الدواء: الأدوية القابضة

الفئة: الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:

يستخدم موضعيا والتطبيب الذاتي (دون وصفة طبية) للتخفيف المؤقت لتهيج الجلد الطفيف (على سبيل المثال، ولدغ الحشرات، قدم الرياضي، اللبلاب السام، والبلوط السام أو السماق السام، طفح جلدي بسبب الصابون والمنظفات ومستحضرات التجميل، أو المجوهرات). يساعد على تخفيف الحكة، وله تأثير التبريد والتجفيف، بشكل خاص على الآفات الرطبة. يستخدم موضعيا لتخفيف التورم المرتبطة كدمات طفيفة وللحد من عرق القدم. التحضيرات أسيتات الألومنيوم تستخدم موضعيا للتخفيف من مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية الأخرى ذات الصلة، مثل طفح الحفاضات، الاكزيما ، حب الشباب ، والحكة الشرجية.
فرط الحساسية لأسيتات الألمنيوم أو أي من مكونات هذا الدواء.
الإستخدام موضعي على الجلد قد يسبب تهيج ،التهاب وجفاف الجلد.
يجب تجنب استخدام الضمادات الاطباقية البلاستيكية أو المطاطية. يجب تجنب ملامسة هذا الدواء للعينين. يجب التوقف عن استخدام هذا الدواء و استشارة الطبيب إذا لم تتحسن الأعراض أو إذا ساءت بعض أسبوع من بدء العلاج. الإفراط في نقع الجلد لفترات طويلة ينتج عنه جفاف الجلد . يفضل عدم استخدامع مع الصابون في نفس الوقت ، فالصابون يقلل من تأثير أسيتات الألمنيوم القابض. الحمل: غير معروف تأثيره على الحامل ، يفضل تجنبه. الرضاعة : غير معروف إن كان يفرز في حليب الأم ، يفضل تجنبه.
تجنب استخدامه المتزامن مع الكولاجيناز (يستخدم للتقرحات الجلدية و الحروق الشديدة) ، أسيتات الألمنيوم يقلل من تأثير الكولاجيناز. يجب عدم استخدام أدوية أخرى دون استشارة الطبيب.
محلول 5% (للتخفيف).
يجب حفظ المحاليل بعبوات مغلقة بصورة جيدة.
تطبيق حل خلات الألومنيوم موضعيا على المنطقة المصابة من الجلد وخلع الملابس المبتلة و الضغط عليها كل ساعتين الى 3 ساعات او كما قال الطبيب للاستخدام الخارجي فقط . تجنب ملامسة العينين. لا تذوب المسحوق الموضعي فيمحاليل أخرى غير الماء . رج العلبة جيدا قبل الاستخدام التوقف عن استخدام الدواء واخبار الطبيب في حال عدم الحصول على نتائج خلال اسبوع من استخدامه عدم تغطية المنطقة المصابة ب البلاستيك زيادة المادة الموضوعة على الجلد عن الحد اللازم وزيادة المدة الزمنية قد يجعل الجلد جافا ويزيد من تشققه الصابون قد يقلل من فعالية الالمنيوم

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,181 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي