altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

اسيتيل سيستين القتاد قنفذية رفيعة الاوراق فطر لينغزي

acetylcysteine, astragalus, echinacea angustifolia, ganoderma lucidum, glutathione, menadione, selenium silybum marianum, zinc

ما هو دواء اسيتيل سيستين القتاد قنفذية رفيعة الاوراق فطر لينغزي

دواء مركب يحتوي على الأسيتيل سيستين و هو حمض أميني، يستخدم لعلاج الذبحة الصدرية، انسداد قناة الصفراء لدى الرضع، الزهايمر، لتقليل مستوى البروتين الدهني أ، و للوقاية من حدوث النوبات القلبية و الصدمات لدى المرضى المصابين بأمراض الكلى، لأمراض الجهاز التنفسي، للوقاية من تليف الكبد الناتج عن شرب الكحول، كما يستخدم في حالات التسمم بالباراسيتامول. القتاد و هي نبتة تستخدم لحالات التحسس الموسمية، فشل القلب، السكري، لتقوية جهاز المناعة، لحماية الكبد، للوقاية من العدوى البكتيرية أو الفايروسية. القنفذية رفيعة الأوراق و التي تستخدم لمقاومة العدوى بأنواعها البكتيرية و الفايروسية فهو يستخدم لنزلات البرد، عدوى الجهاز البولي. الفطر الينغزي و الذي يستخدم لتقوية الجهاز المناعي، للوقاية من العدوى الفايروسية، لأمراض الرئة كالربو و التهاب الشعب الهوائية، لأمراض القلب كارتفاع ضغط الدم و الكلوليستيرول، أمراض الكلى، أمراض الكبد، السرطان، التقليل من الالإجهاد و التعب. الجلوتاثيون و هي مادة طبيعية تفرز من الكبد، تستخدم لعلاج الساد، الجلوكوما، و الوقاية من علامات تقدم السن، كما يستخدم للوقاية من و لعلاج أمراض القلب و الأوعية الدموية، أمراض الكبد، الإيدز، فقدان الذاكرة، الزهايمر، التهاب العظام و المفاصل، التكيس الرئوي، العقم لدى الرجال. الميناديون و هوأحد فيتامينات الجسم المهمة، يساهم في تحفيز إنتاج الكبد لعوامل التخثر (II, VII, IX, X). السيلينيوم و هو جزء من الجلوتاثيون بيروكسيديز الذي يحمي مكونات الخلية من الأضرار التأكسدية بسبب بيروكسيداز الناتجة من الأيض الخلوي، قد يقي من سرطان الرئة البروستات، القولون و المستقيم. السلبين المريمي و هي نبتة غنية بالمواد المضادة للأكسدة و الالتهاب تستخدم لعلاج أمراض الكبد كتليف الكبد، اليرقان، التهاب الكبد و أمراض المرارة. الزنك: معدن أساسي يساهم في تحفيز نشاط ما يقارب ال 100 إنزيم في الخلية، يستخدم لتعزيز الجهاز المناعي ، علاج نزلات البرد و التهابات الأذن المتكررة ، والوقاية من التهابات الجهاز التنفسي السفلي كما أنه يستخدم لعلاج بعض أمراض العيون كالضمور البقعي و العمى الليلي، أمراض العقل كالزهايمر، اضراب نقص الانتباه و فرط الحركة و نقص حاسة التذوق و أمراض الجهاز الهضمي كداء كرون، داء هانسن ، التهاب القولون التقرحي ، و القرحة الهضمية.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: علم المناعة

العائلة الدوائية:

مكمل غذائي يستخدم لدعم صحة الجهاز المناعي و لدعم صحة الكبد و وظائفه.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

اضطراب المعدة، الإسهال، الإمساك ، تغير في لون البراز أو البول، الانتفاخ، الصداع، الحكة، الدوخان،

أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من اضطرابات تخثر أو نزيف الدم، السكري، اضطراب في المعدة و الأمعاء، فشل القلب الاحتقاني، الصداع أو الشقيقة، الصرع، أو الربو، أمراض الجهاز المناعي، السل، السرطان، الروماتيزيم، انخفاض ضغط الدم أو إن كنت تتبع حمية غذائية تقتضي الامتناع عن تناول أحد أو بعض فيتامينات أو العناصر الأخرى. عند الحاجة قم بإخبار مزودي الرعاية الصحية كالصيدلاني، الممرض، الطبيب، أو طييب الأسنان بأنك تتلقى هذا العلاج. قد يؤثر هذا المنتج على بعض فحوصات الدم و الفحوصات التشخيصية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها لا سيما إذا كنت تستخدم الأدوية التي يتم استقلابها من خلال إنزيم السيتوكروم CYP2C9، النيتروجليسيرين، الليثيوم، أدوية السكري، أدوية تخثر الدم، مضادات الالتهاب اللاستيرودية، الدولتيجرافير، الإلترومبوباغ، الفوسفات، البيوفوسفونات، السيكلوفوسفاميد، مثبطات الجهاز المناعي، الستيروريدات، الأدوية المضادة للفطريات، أدوية ضغط الدم.

الجرعة الموصى بها كبسولة واحدة يومياً ( ٥٠ مغم أسيتيل سيستين، ٥٠ مغم القتاد، ١٠٠ مغم قنفذية رفيعة الأوراق، ٧٥ مغم فطر لينغزي، ٥٠ مغم جلوتاثيون، ٠.٠٤ مايكروغرام مينانديون، ٠.٠٣ مغم سيلينيوم، ١٤٠ مغم السلبين المريمي، ١٥ مغم زنك/كبسولة)

يأتي على صورة كبسولات

يؤخذ الدواء مع وجبة الطعام. عند نسيان الجرعة قم بأخذها فور تذكرك لها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها تخطى الجرعة المفتقدة و خذ الجرعة التالية عند موعدها المحدد، ولا تقم بمضاعفة الجرعة لتعويض الجرعة المفتقدة. تجنب فتح الكبسولة أو مضغها وقم ببلعها كما هي. ينصح بإيقاف الدواء خلال أسبوعين قبل العمليات الجراحية المخطط لها.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,181 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي