altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

الاذريون الطبي او البكورية الطبية الهندباء البرية

calendula officinalis, cichorium intybus, foeniculum vulgare, glycyrrhiza glabra, senna

ما هو دواء الاذريون الطبي او البكورية الطبية الهندباء البرية

مركب دوائي يحتوي على: الأذريون الطبي أو البكورية الطبية: تفيد في علاج تقرحات القدم السكري, وعلاج شوق القناة الشرجية, كما يعالج التهابات اللثة وتشقق الشفاه والتهاب الجلد الاشهعاعي والتهابات الاذن الوسطى, ويساعد على التئام الجروح. الهندباء البرية: علاج أمراض الكبد والكلى, علاج التهابات العيون, تقوية عضلة القلب, تقوية دم الإنسان بسبب غنى الهندباء البرية بعنصر الحديد بشكلٍ كبير, علاج حالات الغثيان والقيء, خفض نسبة وتركيز السكر في دم الإنسان, طرد الديدان المؤذية والضارّة خارج جسم الإنسان, إدرار البول, مقاومة معظم الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي مثل أمراض القصبة، والسعال، والرئتين، والالتهابات, التخلّص من التهابات المفاصل والروماتيزم, تنشيط الأعصاب وتقوية الدورة الدموية, التخلّص من حصى المرارة, تقوية العضلات والعظام والحفاظ على سلامتها وصحتها, علاج حالات الإمساك المزعجة والمؤلمة, علاج حالات عسر الهضم واضطرابات الجهاز الهضمي, علاج فقدان الشهية خاصةً عند الأشخاص الذين يعانون من النحافة المفرطة والتي تهدد الحياة, علاج التهابات المسالك البولية. الشمّر: يساعد على علاج مشاكل الجهاز التنفسي حيث أنه يساعد على علاج التهاب الشعب الهوائية وطرد البلغم كما يعمل على تهدئة السعال والتخلص من آلام الحلق, كما يساعد على تنشيط حركة المعدة والأمعاء ويحفز عصارة المعدة، وبالتالي تسهيل عملية الهضم, ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول, ويحتوي على مضادات الأكسدة وبعض العناصر الهامة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي في الجسم، لذلك فهو يساعد على الوقاية من مرض السرطان, ويعمل على زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء والوقاية من الأنيميا, ويساعد على تهدئة الأعصاب وزيادة الشعور بالاسترخاء وعلاج الأرق. عرقسوس: يحفّز عمل الأستروجين, ويرفع نسبة الخصوبة عند النساء, ويعالج بعض أمراض الجلد كالأكزيما, ويعتبر مضاداً للجراثيم والأكسدة, يستخدم كمدّر للبول, يعتبر عنصراً مفيداً في تفتيح البشرة وكما يحميها من الآثار الضارة لأشعة الشمس, ويمنح الشعر صحة وقوة وحيوية. السنامكي: تفيد في علاج الصداع المزمن والشقيقة, وتساعد في محاربة السمنة وإنقاص الوزن, وتُعالج أمراض الطفح الجلدي والتهابات الجلد, وتُعالج اليرقان "الصفار" الكبدي وتنظّم عمل الكبد والمرارة وتقي من سَرطان القولون والمُستقيم الناتج من الإمساك المزمن, وتُعالج اضطِرابات الجهاز الهضمي وتليّن الأمعاء وتعالج الإمساك؛ وتُنظّف الجهاز الهضمي والأمعاء، وتفرّغها من الطعام استعداداً لبعض العمليّات كعملية تنظير القولون, وتُعدّ من أفضل المليّنات؛ لأنّ مفعولها يبدأ في القولون حيث يتم تتحلّل موادها الفعالة بواسطة البكتيريا الموجودة في القولون، وعليه فإنها لا تؤثّر على وظائف المعدة والأمعاء الدقيقة المنوطة بامتصاص الغذاء, وتخلص الجهاز الهضمي من الغازات.

تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية

الفئة: صحة عامة

العائلة الدوائية:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,188 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي