altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

الاذريون الطبي او البكورية الطبية نبتة القديس يوحنا

calendula officinalis, hypericum perforatum, matricaria chamomilla, propolis, sesamum orientale, vitamin e

ما هو دواء الاذريون الطبي او البكورية الطبية نبتة القديس يوحنا

مركب دوائي يحتوي على: الأذريون الطبي أو البكورية الطبية: تفيد في علاج تقرحات القدم السكري, وعلاج شوق القناة الشرجية, كما يعالج التهابات اللثة وتشقق الشفاه والتهاب الجلد الاشهعاعي والتهابات الاذن الوسطى, ويساعد على التئام الجروح. نبتة القدّيس يوحنا: عشبة لعلاج الإكتئاب, ولها تأثير مضاد للبكتيريا , وتحارب الفيروسات, ولعلاج الحروق، وأمراض والتهابات الجلد المُختلفة؛ مثل الإكزيما, ولإدرار البول, وعلاج عرق النسا والملاريا والبواسير والمغص والتهاب المعدة وعلاج التبول اللاإرادي لدى الأطفال. البابونج: يفيد في علاج اضطرابات القلق, المُساعدة على النّوم, يُساعد في علاج المغص, كما أنّه يُستعمَل في علاج الأمراض الالتهابيّة في الجهاز الهضميّ والتي ترتبط بالتقلُّصات، كما أنّه يُساعد في علاج اضطرابات المعدة التي تشمل ارتجاع الحمض المعديّ، وألم المعدة، والتقلّصات، والغثيان، والقيء, ويعتبر عِلاجاً مُوافَقَاً عليه للرّشح والحرارة, رفع المناعة، ومُقاومة البكتيريا والأمراض, كما له تأثيرات مُقاومة للخلايا السرطانيّة, وتأثيرات وقائيّة من أمراض القلب والأوعية الدمويّة, ويُقلّل من أعراض ضغط الدّم, والسّيطرة على مرض السكريّ. العكبر (صمغ النحل): مضاد حيوي؛ لاحتوائه على مركبات الفلافونيود المضادة للفطريات والبكتيريا, يميت خلايا السرطان ويقلل نموها, يؤخر ظهور علامات الشيخوخة, يعالج حب الشباب في البشرة، ويزيل البقع السوداء, يحافظ على مستوى السكر الطبيعي في الدم، ويزيد نشاط إفراز غدة البنكرياس, يقي الذكور من العقم, يحافظ على صحة القلب ويقيه من تصلب الشرايين. السمسم: يقلل من خطر الإصابة بارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، وهشاشة العظام، وارتفاع ضغط الدم, ويحافظ على صحة خلايا الدم الحمراء, ويعزز عمليات التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة, ويحافظ على قوة الشعر، والعضلات، والعظام, كما يُعدّ مصدراً جيّداً للبروتين بالنسبة للأشخاص الين يتبعون حميةً غذائيةً نباتية، ومصدراً غنيّاً بأحماض أوميغا-3. فيتامين إي: يعمل كمُضادّ أكسدة, يُقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشّرايين, كما يُمكن أن يلعب دوراً في الوقاية من السّرطان بسبب عمله كمُضادّ أكسدة, يؤخر علامات سن الشّيخوخة، ويساهم في علاج التهاب المفاصل , وإعتام عدسة العين ، والسُكريّ، والعدوى، وبعض حالات مرض الزّهايمر.

تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية

الفئة: صحة عامة

العائلة الدوائية:

مركب دوائي له تأثير مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات ويسرع تجديد الخلايا والتئام الجروح.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

يستخدم حسب إرشادات الطبيب.

كريم موضعي.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,181 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي