altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

الاذريون الطبي او البكورية الطبية نحاس نبات القنفذية

calendula officinalis, copper, echinacea purpurea, hyaluronic acid, sea water

ما هو دواء الاذريون الطبي او البكورية الطبية نحاس نبات القنفذية

مركب دوائي يحتوي على: الأذريون الطبي أو البكورية الطبية: تفيد في علاج تقرحات القدم السكري, وعلاج شوق القناة الشرجية, كما يعالج التهابات اللثة وتشقق الشفاه والتهاب الجلد الاشهعاعي والتهابات الاذن الوسطى, ويساعد على التئام الجروح. النحاس: يضمن النحاس النمو السليم للجسم، فهو يحمي الهيكل العظميّ، والعضلات، والمفاصل، ويقي من التشوهات الخلقية، ويضمن النمو العصبيّ السليم، ويحافظ على صحة القلب، والشرايين والأوعية الدموية، ويحافظ على قوّة الجهاز العصبيّ، ويعدّ أساساً لنمو خلايا وأنسجة الجسم, كما أنه يقي من الالتهابات المختلفة، وخاصّة التهاب المفاصل, بالإضافة إلى أنه يرفع مستوى الهيموغلوبين في الدم وبالتالي يزيد معدّل الحديد الذي يقي من فقر الدم, ويقوّي القدرة على التركيز، والفهم، والحفظ، ويقي من الزهايمر. عشبة الأكاسيا: تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي، منع السرطان، القضاء علي العدوي البكترية والفيروسية، الحد من الإلتهابات، تحسين المشاكل الجلدية مثل الإكزيما والصدفية، صحة الجهاز التنفسي، سرعة الشفاء والإنتعاش، التحكم في الحساسية، تعزيز صحة الفم، منع العدوي المتكررة مثل عدوي الأذن. حمض الهيالورونيك: يعالج ظهور التجاعيد مبكراً, ويعزز من مرونة الجلد , ويزيد من نضارة البشرة ونعومتها, ويرطب الجلد, ويحافظ على المفاصل ، فيحمي من خشونة المفاصل, ويحافظ على البشرة من الشيخوخة, ويعمل على إصلاح الخلايا التالفة والأنسجة التالفة بفعل تقدم العمر, والحفاظ على مادة الكولاجين وتعزيزها في الأنسجة الضامة. مياه البحر: تستخدم لتنظيف البشرة والقضاء على مشاكل الجلد, كما أنه غني بالصوديوم واليود اللذان يعملان كمطهر.

تصنيف الدواء: مضاد الاحتقان ومسكن

الفئة: أنف، أذن وحنجرة

العائلة الدوائية:

دواء مركب يستخدم لتطهير الأنف, وإزالة المخاط الزائد مما يسهل التنفس, كما أنه يرطب ويحمي الغشاء المخاطي للأنف.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

يُرش بخّة إلى بختين في كل فتحة أنف 3 مرات في اليوم.

بخاخ للأنف.

أبقي القنينة في وضع مستقيم ، وأدخل الطرف في فتحة الأنف واضغط بثبات وبسرعة, بعد البخ استنشق بعمق مع إغلاق الفم والضغط على فتحة الأنف الأخرى بإصبعك لتوزيع المستحضر في التجويف الأنفي بطريقة شاملة.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,183 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي