التراياميترين و الزيباميد

triamterene, xipamide

ما هو دواء التراياميترين و الزيباميد

ينتمي التراياميترين و الزيباميد لمجموعة الأدوية المدرة للبول. تراياميتيرين ينتمي الى علئلة مدرات البول المستبقية للبوتاسيوم , الزيباميد شبيه بمركبات مدرات البول الثيازيدية تساعد الجسم على التخلص من السوائل من خلال زيادة الإخراج البولي.

تصنيف الدواء: مدرات البول
الفئة: أمراض القلب و الشرايين
العائلة الدوائية:
تحدث مع طبيب الآن واسأله عن دواء التراياميترين و الزيباميد والأعراض الجانبية مع خدمة اطلب طبيب

ما هي استخدامات التراياميترين و الزيباميد؟

يستخدم هذا الدواء لعلاج مجموعة من الأمراض مثل تجمع السوائل في الجسم و ارتفاع ضغط الدم. حيث يقوم الدواء على التخلص من السوائل الزائدة عن طريق ادرار البول.

أكثر من 70% من زيارات الطبيب يمكن حلها عبر الهاتف و من دون زيارة الطبيب

ما هي موانع استخدام التراياميترين و الزيباميد؟

أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بأي أدوية أخرى تقوم باستخدامها لضمان سلامة استخدام الدواء. يجب اخبار الطبيب في حالة الحمل أو الرضاعة.

%86 من مستخدمي خدمة اطلب طبيب يرون ان الخدمة وفرت عليهم تكاليف زيارة الطبيب

ما هي احتياطات استخدام التراياميترين و الزيباميد؟

لضمان سلامتك يجب اخبار الطبيب قبل استخدام الدواء إذا كنت تعاني من أمراض أو مشاكل صحية خاصةً: مشاكل في الكلى (مثل حصوات الكلى) ، أمراض الكبد ، خلل في مستوى المعادن في الجسم (مثل مستوى عال من البوتاسيوم ، انخفاض مستوى الصوديوم في الدم) ، فقدان الكثير من الجسم الماء (الجفاف) ، والنقرس ، الأمراض التي تسبب انخفاض مستويات فيتامين ب9 في الدم (مثل تليف الكبد ، الحمل) أو فرط الحساسية من أحد مكونات الدواء. يجب اخبار الطبيب في حالة الحمل أو الرضاعة. يجب الالتزام بتعليمات الطبيب و في حال استمرت الأعراض بعد استخدام الدواء يفضل مراجعة الطبيب أو الصيدلي.

ما هي الأعراض الجانبية لـالتراياميترين و الزيباميد؟

قد يسبب هذا الدواء بالحساسية, في حال ظهرت أي من الأعراض التالية يجب إيقاف الدواء و مراجعة الطبيب: ظهور طفح جلدي, صعوبة في التنفس أو انتفاخ في اللسان أو الوجه. من الأعراض الجانبية الأخرى هي الدوخة ، الدوار ، التعب ، الصداع ، واضطراب في المعدة أو الإسهال. لتقليل من الدوخة والدوار، قم ببطء من وضع الجلوس أو النوم.

ما هي التداخلات الدوائية لـالتراياميترين و الزيباميد؟

قد تتفاعل بعض الأدوية مع هذا الدواء لضمان سلامتك أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي أو أي أدوية أخرى تقوم باستخدامها.

ما هي جرعات التراياميترين و الزيباميد وطرق الاستعمال؟

حسب تعليمات الطبيب. الجرعة الموصى بها هي عادة مرة أو مرتين في اليوم بعد تناول وجبة الطعام. إذا كنت تأخذ هذا الدواء في وقت قريب من وقت النوم قد تحتاج إلى الاستيقاظ في الليل للتبول لذلك من الأفضل تناول هذا الدواء قبل أربع ساعات على الأقل من موعد النوم.

ما هي الأشكال الدوائية لـالتراياميترين و الزيباميد؟

أقراص.

كيفية استخدام التراياميترين و الزيباميد

يبقى بعيداً عن متناول الأطفال ، لا يستخدم بجرعات أعلى من الموصى بها. لتقليل خطر الدوخة والدوار ، قم ببطء من وضع الجلوس أو النوم.

تاريخ الإضافة : 2019-01-29 15:40:07 | تاريخ التعديل : 2019-02-01 22:53:09
197 طبيب
متواجدين الآن للإجابة عن استفسارك
حياة عصفور
حياة عصفور
الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد
م.محمد عيد
السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين
شريف حسين
مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد
شيخه محمد
الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه