altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

الشوح الابيض النغت الدبق البكورية الطبية الليف

abies pectinata, alnus glutinosa, calendula officinalis, luffa cylindrica, manganese, perilla frutescens, ribes nigrum rosa canina, sea water

ما هو دواء الشوح الابيض النغت الدبق البكورية الطبية الليف

مستحضر طبيعي يحتوي على عدد من المكونات الطبيعية التي لها فائدة في التخفيف من احتقانات الأنف المصاحبة لحالات التحسس و البرد، فهو يحتوي على الشوح الأبيض الذي يقوم بمعالجة متلازمة الجهاز التنفسي التي تتميز بحالات تحسس الأنف و البلعوم المتكررة وحالات التهاب الجهاز التنفسي العلوي. النغت الدبق و الذي يعتبر مسكن للألم و مضاد للالتهاب و يمكن استخدامه في حالات التهاب الأنف التحسسية و غير تحسسية. البكورية الطبية و التي تعمل كمُطري و ملطف للجلد و الأغشية المخاطية، كما أنها تقوم بالمساعدة في إعادة تكون الخلايا الطلائية. الليف و الذي يستخدم لمنع حدوث نزلات البرد، و للتخفيف من احتقان و انتفاخ الأنف و الجيوب. المنغنيز و الذي يستخدم لحالات التحسس كتحسس الأنف و الجهاز التنفسي العلوي. الشيسو و الذي يقلل من الحالات الالتهابية التحسسية و يحسن من حالات تحسس الأنف و حمى القش. الكشمش الأسود و النسرين اللذان لهما خصائص مضادة للالتهاب و التحسس. كما أنه يحتوي على ماء البحر الذي يعد غنياً بالعديد من الأملاح المعدنية و العناصر الغذائية، يعمل على التخفيف من احتقان الأنف و تقوية الجهاز المناعي.

تصنيف الدواء:

الفئة: أنف، أذن وحنجرة

العائلة الدوائية:

دواء يستخدم للتقليل من احتقان الأنف المصاحب لنزلات البرد و لحالات تحسس الأنف و الجهاز التنفسي العلوي.
فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.
نادر جداً ما قد يسبب أية أعراض جانبية
أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية و للأطفال ما دون السنتين لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.
أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها.
الجرعة الموصى بها للأطفال (> سنتين) ١ بخة في كل فتحة أنف و ذلك ثلاث مرات يومياً، للبالغين ١-٢ بخة في كل فتحة أنف و ذلك ثلاث مرات يومياً.
يأتي على صورة بخاخ للأنف يحتوي على محلول الدواء.
يجب التمخط جيداً قبل الاستخدام. عند الاستخدام قم بمسك العبوة بشكل عمودي و ضع رأس البخاخ في فتحة الأنف و من ثم قم بالضغط على العبوة باستخدام يدك. ينصح بإغلاق طرف الأنف الآخر و استنشاق الهواء خلال إعطاء الجرعة. عند نسيان الجرعة قم بأخذها فور تذكرك لها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها تخطى الجرعة المفتقدة و خذ الجرعة التالية عند موعدها المحدد، ولا تقم بمضاعفة الجرعة لتعويض الجرعة المفتقدة. لا تقم باستخدام هذا الدواء لمدة تتجاوز 7 أيام.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,181 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي