الغلوبيولين المناعي

Immune Globulin

ماهو الغلوبيولين المناعي

علاج بديل لنقص المناعة الأولية و الثانوية و مضادات الغلوبيولين المناعي G ضد البكتيريا، الفايروسات، الطفيليات و المفطورة، يتداخل مع مستقبلات ال Fc التي تكون متواجدة على خلايا جملة شبكية بطانية بحالة مرض قلة الكريات المناعي الذاتي و مرض النقص المناعي للصفائح الدموية. توفير المناعة السلبية عن طريق زيادة تركيز الأجسام المضادة و فرصة حدوث التفاعل بين الأجسام المضادة و الأجسام المستضدة.


تصنيف الدواء : معدل مناعي
الفئة : علم المناعة

تحدث مع طبيب الآن و اسأله عن التفاصيل المهمة الغلوبيولين المناعي . و الأعراض الجانبية مع خدمة اطلب الطبيب

ما هي استخدامات الغلوبيولين المناعي

يستخدم لعلاج اعتلال عصبي متعدد التهابي مزمن مزيل للنخاعين، للحد من الإصابة بالعدوى البكتيرية لدى المرضى الذين يعانون من نقص غاما غلوبولين الدم، للحد من الإصابة بالعدوى البكتيرية المتكررة لدى مرضى سرطان الدم اللمفاوي المزمن، لعلاج مرض النقص المناعي للصفائح الحاد أو المزمن، علاج نقص المناعة الأولي أو الثانوي، للحد من الإصابة بالتمدد الوعائي للشريان التاجي لدى مرضى متلازمة العقدة اللمفية المخاطية الجلدية، لعلاج اعتلال الأعصاب الحركية متعددة البؤر، و تزويد الجسم بالمناعة السلبية ضد التهاب الكبد الوبائي، الحصبة، الحصبة الألمانية، و جدري الماء النطاقي.



أكثر من 70% من زيارات الطبيب يمكن حلها عبر الهاتف و من دون زيارة الطبيب

ما هي موانع استعمال الغلوبيولين المناعي

فرط الحساسية للأميونوغلوبين أو أحد مكونات المنتج الأخرى، الذرة، ألبومين الإنسان، الهيالورونيديز أو مكونات تركيبته الصيدلانية. نقص الأميونوغلوبين A، فرط البرولينمية، نقص الصفائح الشديد، مشاكل تخثر الدم التي يمنع إعطاء الحقن العضلية فيها، عدم تحمل اللاكتوز الوراثي، الأطفال و الرضع الذين لم يتم تأكيد تحملهم للسكروز و الفركتوز،



%86 من مستخدمي خدمة اطلب طبيب يرون ان الخدمة وفرت عليهم تكاليف زيارة الطبيب

ما هي الاحتياطات ل الغلوبيولين المناعي

أخبر طبيبك قبل استخدام هذا الدواء بوضعك الصحي و إن كنت تعاني من فرط السوائل، نقص حجم الدم، نقص الإميونوغلوبين A، مرض النقص المناعي للصفائح الدموية المزمن، قصور الكلى. قد يسبب استخدام هذا الدواء التهاب السحايا العقيم خاصة لدى مرضى الصداع النصفي أو استخدام الجرعات العالية أو معدل إعطاء الدواء سريع. قد يسبب استخدام هذا الدواء التورم الدموي، فرط/نقص بروتينات الدم، ارتفاع ضغط الدم، وذمة رئوية. قد يسبب استخدام هذا الدواء انحلال الدم خاصة عن استخدام الجرعات العالية، وجود التهاب لدى المريض مسبقاً، المرضى الذين يمتلكون زمرة دم غير ال O. قد يسبب استخدام هذا الدواء قصور حاد في الكلى أو تخثر في الدم. يعتبر هذا الدواء فئة C بناءً على تصنيف إدارة الغذاء و الدواء حيث أظهرت دراسات تكاثر الحيوانات وجود تأثير عكسية على الجنين ولا توجد دراسات بشرية كافية لذلك إن كنتِ حاملاً عليك باستشارة الطبيب لأن الفوائد المحتملة قد تسمح لك باستخدام المنتج رغم الخطر المحتمل. لا يوجد دراسات تظهر إن كان الإميونوغلوبين يفرز في حليب الأم أم لا لذلك إن كنتِ مرضع قم باستشارة طبيبك لاتخاذ قرار بشأن التوقف عن الرضاعة أو وقف الدواء لمنع حدوث أية أعراض جانبية قد تكون خطيرة للرضيع مع الأخذ في الاعتبار أهمية العلاج للأم.



هل لديك اي استفسار عن الغلوبيولين المناعي . من طبيب

ما هي الأعراض الجانبية ل الغلوبيولين المناعي

ارتفاع ضغط الدم، تسارع نبضات القلب، انخفاض ضغط القلب الانبساطي، صداع، إرهاق، ألم، دوخان، كدمات، ألم الحلق، ألم البطن، إسهال، قيء و غثيان، نزيف، فقر دم، نقص الصفائح، ارتفاع إنزيمات الكبد، تكون الأجسام المضادة، وجع المفاصل، ألم الظهر، ألم الساقين، تشنج العضلات، ألم الأذن، حصى الكلى، سعال، احتقان الأنف، التهاب الجيوب، التهاب الأنف، الربو، عدوى الجهاز التنفسي العلوي، رعاف، احتقان الجيوب، حمى.



هل لديك اي استفسار عن الغلوبيولين المناعي . من طبيب

معلومات استخدام الغلوبيولين المناعي

الإستروجين: قد يزيد من فرصة حدوث تخثر الدم المرافقة لاستخدام الغلوبيولين المناعي، المطاعيم:قد يقلل الغلوبيولين المناعي من التأثير العلاجي للمطاعيم.



هل لديك اي استفسار عن الغلوبيولين المناعي . من طبيب

ما هي التداخلات الدوائية ل الغلوبيولين المناعي

تختلف الجرعة بناء على الهدف من الاستخدام، الحالة الصحية للجهاز المناعي لدى المريض. لذلك قم باستشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة لك.



هل لديك اي استفسار عن الغلوبيولين المناعي . من طبيب

ما هي الجرعات وطرق الاستعمال ل الغلوبيولين المناعي

حقن وريدية، حقن عضلية، حقن تحت الجلد



هل لديك اي استفسار عن الغلوبيولين المناعي . من طبيب

ما هي الاشكال الدوائية ل الغلوبيولين المناعي

عند نسيان الجرعة قم باستشارة طبيبك لاتخاذ الإجراء المناسب



هل لديك اي استفسار عن الغلوبيولين المناعي . من طبيب
تاريخ الاضافه : 2018-10-03 15:31:31 | تاريخ التعديل : 2018-10-06 15:00:00
Altibbi|Call doctor
104 طبيب
متواجدين الآن للإجابة عن استفسارك
حياة عصفور
حياة عصفور
الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
 م.محمد عيد
م.محمد عيد
السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين
شريف حسين
مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد
شيخه محمد
الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
أطباؤنا متواجدون على مدار الساعة لاعطائك النصائح الصحية
أحصل على علاج معظم الحالات الشائعة وغير طارئة
تواصل مع نخبة من الأطباء الاختصاصيين
Altibbi Login Key 1 2 4