altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

ألفاجلان ب

ALPHAGAN P

الاسم العلمي لـألفاجلان ب
الاسم العلمي يقلل الضغط داخل العين بواسطة تقليل إنتاج المحلول المائي . يقلل الضغط داخل العين المرتبط بجراحة العين أو المدى القصير لتأخير العلاج بالليزر أو الجراحة للمرضى الزرق الغير مسيطر عليه . انخفاض الضغط داخل العين يبدأ في غضون ساعة من وضع القطرة أو بعد حوالي 3 إلى 5 ساعات.

تصنيف الدواء: أدوية معالجة الزرق

الفئة: أمراض العيون

العائلة الدوائية: مشابهة مُسْتَقْبِلَةٌ أَدْرينِيَّةٌ أَلْفاوِيَّة

هذا الدواء متوفر في لبنان

الاعراض الجانبية لألفاجلان ب
لمعرفة المزيد من المعلومات عن الاثار الجانبية التاتجة عن استخدام بريموندين والذي يمثل الاسم العلمي للألفاجلان ب اضغط هنا لمعرفة الاعراض الجانبية لألفاجلان ب
علاج الزرق مفتوح الزاوية و أنواع الزرق الأخرى والأسباب الأخرى التي تسبب ارتفاع الضغط داخل العين.
فرط الحساسية لهذا الدواء أو لأي من مكوناته . الإستخدام المتزامن مع أدوية مُثَبِّطُ أُكسيدازِ أُحادِيِّ الأَمين مثل فينلزين، سيليجيلين، أو ترانيلسيبرومين ، رازاجيلين ،ايزوكاربوكسيد خلال 14 يوم الماضية .
قد تحدث أعراض جانبية بسيطة مثل : حرقان بالعين، تهيج، حكة واحمرار وعدم وضوح الرؤية، وحكة الجفن، تورم الجفن، أو الحساسية للضوء.
يستخدم بحذر لدى مرضى الكلى ، أمراض الكبد؛ أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم، تاريخ من إغماء أو انخفاض في ضغط الدم، إذا كان لديك أي من هذه الأمراض، قد تحتاج إلى تعديل جرعة أو فحوصات خاصة لضمان أمان استخدام هذا الدواء للعين. الحمل و الرضاعة : يجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذا الدواء للعين فهو غير معروف إن كان يفرز في حليب الأم أو يسبب مشاكل للجنين .
يستخدم بحذر مع أدوية الضغط و الديجوكسين فهو قد يسبب انخفاض ضغط الدم . مثبطات الجهاز العصبي المركزي (الكحول، الباربيتورات والأفيون والمهدئات، أو أدوية التخدير: بالرغم من أنه لا توجد دراسات كافية الا أن بريموندين قد يزيد من التأثير المثبط للجهاز العصبي المركزي ، يستخدم بحذر . مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات : الحذر من الإستخدام المتزامن فهو قد يؤثر على تأثير بريموندين الذي يخفض الضغط داخل العين . مثَبِّطُ أُكسيدازِ أُحادِيِّ الأَمين مثل فينلزين، سيليجيلين، أو ترانيلسيبرومين , رازاجيلين , ايزوكاربوكسيد : قد تؤثر في أيض بريموندين و زيادة تأثير انخفاض ضغط الدم يستخدم بحذر ، و لا يستخدم إذا استخدمت هذه الأدوية خلال 14 يوم الماضية.
الاشكال الدوائية للعين :محلول 0.1% ، 0.15% ، 0.2% .
يخزن في درجة حرارة الغرفة , بعيدا عن الحرارة والضوء والرطوبة و عن متناول الأطفال .

اسم الشركة المصنعة بالعربية أليرجان
اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية Allergan

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,206 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 5 دقائق

ابتداءً من 0.99فقط
حاسبات الطبي