altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

الكافيين حمض النيكيتون فيتامين اي يوهمبين

caffeine, nicotinic acid, vitamin e, yohimbine

ما هو دواء الكافيين حمض النيكيتون فيتامين اي يوهمبين

الكافيين وهو مادة كيميائية، ودواء منبه ، يسرع من انتقال الرسائل بين الدماغ والجسم، ويصنف أنه منشط ذهني، حمض النيكيتون يستخدم النياسين (حمض النيكوتينيك) لمنع وعلاج نقص النياسين (البلاجرا). قد ينتج نقص النياسين عن بعض الحالات الطبية (مثل تعاطي الكحول ، أو متلازمة سوء الامتصاص ، أو مرض هارتنوب) ، أو سوء التغذية، أو الاستخدام طويل الأمد لبعض الأدوية (مثل أيزونيازيد)، فيتامين إي مضاد للأكسدة له أهمية في صحة الجلد و الحد من ظهور علامات التقدم في السن بالإضافة إلى لمحافظة على صحة القلب، الجهاز المناعي و العيون أيضاً يساهم في الوقاية من مرض السرطان و معالجة الالتهابات ، يوهمبين يؤخذ عن طريق الفم يثير الإثارة الجنسية، لضعف الانتصاب، والمشاكل الجنسية الناجمة عن الأدوية لعلاج الاكتئاب.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: صحة عامة

العائلة الدوائية:

يستخدم لعلاج ضعف الاضطراب، التهاب الحلق، نوبة قلبية، ألم في الساق بسبب انسداد الشرايين، نقص فيتامين ب 3، التعب العام، التهاب المفاصل، النعاس، الشلل.

لا يستخدم هذا الدواء إذا كنت تعاني من الحساسية من أحد مكوناته ، وفي حالات الحمل والرضاعة .

تضيق الأوعية، تصلب الشرايين المزمن،زيادة إفراز حمض المعدة ، التشوهات الخلقية، إجهاض أو تأخر النمو، طفح جلدي، احمرار، تورم في الوجه واللسان

أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي لضمان سلامتك اذا كنت تعاني من : قرحة هضمية نشطة، فشل قلبي حاد، فقر دم، اضطراب النزيف، عدم انتظام ضربات القلب، السكرى، اضطراب العين، فرط الحساسية، فرط نشاط الغدة الدرقية

بعض الأدوية يمكن أن تسبب تأثيرات غير مرغوبة أو خطيرة عند استخدامها مع الدواء أخبر طبيبك أو الصيدلاني قبل بدء العلاج اذا كنت تستخدم أياً منها : أتورفاستاتين، سيميتيدين، كوليستيبول، السيكلوسبورين، ديسفلفرام، الايفيدرين، الفلوروكينولون اتفلوفاستاتين، غليبورنوريد

يأتي على شكل كبسولات .

يحدد الطبيب الجرعات المناسبة لكل مريض .

لا تستخدم أكثر من الجرعة الموصوفة. إن تناول المزيد من الأدوية لن يحسن الأعراض، بدلا من ذلك قد تسبب التسمم أو الآثار الجانبية الخطيرة.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,181 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي