altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

المنيوم ليدوكائين بريدنيزولون سفندر مدبب زنك

aluminium, lidocaine, prednisolone, ruscus aculeatus, zinc

ما هو دواء المنيوم ليدوكائين بريدنيزولون سفندر مدبب زنك

دواء مركب يحتوي على الليدوكائين و هو مخدر موضعي ، يقوم بحجب كل من عملية بدء وتوصيل النبضات العصبية و ذلك عن طريق خفض نفاذية غشاء الخلية العصبية لأيونات الصوديوم مما يؤدي إلى تثبيط الاستقطاب و بالتالي منع توصيل النبضات العصبية. البريدنيزولون و هو أحد الأدوية الستيرويدية المضادة للالتهاب و الذي يعمل على تثبيط طرح و إفراز المواد التي تسبب الالتهاب، كما يعمل على تثبيط الجهاز المناعي. السفندرالمدبب و هو نبات يحتوي على مادة الروسكوجنين و التي تستخدم للبواسير، حصى المرارة، تصلب الشرايين، أعراض نقص التروية الدموية كألم و تشنجات و تورم الساقين، و قد يستخدم كملين للجهاز الهضمي و كمدر بول و يساعد في عملية تسريع شفاء الكسور العظمية. الزنك: معدن أساسي يساهم في تحفيز نشاط ما يقارب ال 100 إنزيم في الخلية، يستخدم لتعزيز الجهاز المناعي ، علاج نزلات البرد و التهابات الأذن المتكررة ، والوقاية من التهابات الجهاز التنفسي السفلي كما أنه يستخدم لعلاج بعض أمراض العيون كالضمور البقعي و العمى الليلي، أمراض العقل كالزهايمر، اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة و نقص حاسة التذوق و أمراض الجهاز الهضمي كداء كرون، داء هانسن ، التهاب القولون التقرحي ، و القرحة الهضمية، كما يمكن استخدامه موضعياً لعلاج حب الشباب، الطفح الجلدي، طفح الحفاض، تقرحات القدمين و الساقين، عدوى الهربس البسيط، الثآليل، مقاومة علامات تقدم البشرة. الألمنيوم و الذي يستخدم لعلاج قدم الرياضي، فرط التعرق، التهيجات.

تصنيف الدواء: مخدر موضعي

الفئة: أمراض المسالك البولية والتناسلية

العائلة الدوائية:

دواء يستخدم لعلاج البواسير و التشققات الشرجية.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

تهيج منطقة الشرج.

أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي ان كنت تعاني من أية مشكلة صحية كأمراض الكبد. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا يوجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها.

الجرعة الموصى بها للتحاميل هي تحميلة واحدة (٤٠ مغم ألمنيوم، ٣٠ مغم ليدوكائين، ٣.٥ مغم بريدنيزولون، ٥ مغم سفندر مدبب، ٢٤٠ مغم زنك/ تحميلة) و ذلك ١-٢ مرة يومياً، للمرهم هي تطبيق كمية مناسبة من المرهم (٢٠ مغم ألمنيوم، ١٥ مغم ليدوكائين، ١.٧٥ مغم بريدنيزولون، ١٠ مغم سفندر مدبب، ١٢٠ مغم زنك /غم) على المنطقة المصابة و ذلك مرتين يومياً.

يأتي على صورة مرهم، تحاميل.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,183 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي