altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

الهرمون المحفز للجريب وهرمون اللوتين

FSH + LH

ما هو دواء الهرمون المحفز للجريب وهرمون اللوتين

مزيج من الهرمونات الأنثوية الهرمون المحفز للجريب وهرمون اللوتين التي يتم إنتاجها في الجسم عن طريق الغدة النخامية والتي تساعد في تنشيط المبايض والمساعدة على حدوث الحمل من خلال إكمال نمو البويضة وإطلاق بويضة ناضجة جاهزة للتخصيب .

تصنيف الدواء: هرمون

الفئة: العقم

العائلة الدوائية:

من أدوية الخصوبة يستخدم الى جانب الأدوية موجهات الغدد التناسلية المشيمية لعلاج مشاكل العقم والخصوية لدى النساء اللواتي لا يعانين من فشل المبايض الأولي .

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء .

صداع , دوخة, ألم في الثدي , اضطراب المعدة والانتفاخ , ردود الفعل التحسسية كالألم والاحمرار والتورم مكان حقن الدواء .

أخبر طبيبك أو الصيدلي بوضعك الصحي قبل بدء العلاج قد تحتاج الى تقليل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة لضمان سلامة الدواء لا سيما اذا كان لديك : مشاكل الخصوبة لا سيما النساء اللولتي لديهن فشل المبيض الأولي، نزيف غير طبيعي في المهبل ،اضطرابات الغدة الدرقية أو الغدة الكظرية ، سرطان الأعضاء التناسلية (الثدي ، الرحم ، المبيض) ، ورم في المخ با في ذلك ورم في الغدة النخامية، الاصابة بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات أو التواء المبيض، اذا كنت أنت أو أحد من أفراد عائلتك مصاب أو قد تعرض للجلطات الدموية أو السكتة الدماغية ، اضطرابات تخثر الدم , أمراض القلب والرئة لا سيما اذا كان لديك الربو . يمنع الاستخدام خلال فترة الحمل , إذا أصبحت حامل خلال فترة العلاج توقف عن الاستخدام وراجع طبيبك على الفور , خلال فترة الرضاعة الطبيعية غبر معروف اذا كان الدواء ينتقل عبر حليب الأم للرضيع تجنب الاستخدام دون مراجعة طبيبك .

الجرعة الأولي الموصى بها : 225 وحدة دولية الى جانب أدوية موجهات الغدد التناسلية تحقن تحت الجلد مرة واحدة في اليوم , يتم تعديل الجرعة بعد 5 أيام اذا لزم الأمر , الجرعة اليومية القصوى المسموح بها هي 450 وحدة دولية في اليوم .

ياتي على صورة قوارير تحتوي على مسحوق الدواء .

تجنب شرب الكحول أثناء استخدام الدواء قد يزيد من حدة الأعراض الجانبية للدواء لا سيما الدوخة والدواء كذلك تجنب القيادة او استخدام الأدوات الحادة أثناء استعمال الدواء .

أخبر طبيبك أوالصيدلاني عن جميع أدويتك سواء كانت بوصفة طبية والأدوية بدون وصفة طبية والفيتامينات والمكملات الغذائية والمنتجات العشبية التي تتناولها أو تخطط لاتخاذها .

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,300 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

site traffic analytics