altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

إنفاز

Invanz Vial

الاسم العلمي لـإنفاز
الاسم العلمي

مضاد حيوي من عائلة الكاربابينيم (Carbapenems) واسع الطيف، حيث يتميز بفعالية ضد معظم الجراثيم موجبة الغرام و سالبة الغرام (باستثناء الزائفة الزنجارية Pseudomonas Auroginosa ) و الجراثيم اللاهوائية (anaerobic).

تصنيف الدواء: مضاد للجراثيم

الفئة: الامراض المعدية

العائلة الدوائية:

هذا الدواء متوفر في الاردن لبنان مصر

الاعراض الجانبية لإنفاز
لمعرفة المزيد من المعلومات عن الاثار الجانبية التاتجة عن استخدام إرتابينم والذي يمثل الاسم العلمي للإنفاز اضغط هنا لمعرفة الاعراض الجانبية لإنفاز

يستخدم لعلاج بعض أنواع العدوى/الالتهاب الشديدة أو المعقدة مثل: الالتهابات/العدوى داخل البطن التهابات الجلد و أجزائه المختلفة (مثل قدم السكري) التهابات/عدى الجهاز البولي (الحالات المعقدة أو الشديدة) الالتهابات/العدوى في الحوض الحادة، و تشمل التهاب بطانة وعضلة الرحم الذي يحصل بعد الولادة، الإجهاض الانتاني، و عدوى الأعضاء التناسلية التي تحصل بعد العمليات الجراحية. ذات الرئة (الغير مكتسبة من المستشفى) للوقاية/منع حصول عدوى في المرضى الذين أجروا جراحة في القولون-المستقيم. قد يستخدم العلاج في استخدامات أخرى يحددها الطبيب.

فرط التحسس للعلاج أو لأي مكون آخر من مكوناته، أو في حالة وجد فرط تحسس لأي علاج آخر من مجموعة الكاربابينم (مثل إميبينم، إرتابينم، كاربابينم). في حال حصول ""تفاعل تآقي"" نتيجة تناول/أخذ أي من المضادات الحيوية التي تنتمي لعائلة البيتا لاكتام (Beta lactams) و التي تشمل النبنسلين و مشتقاته و السيفالوسبورين (مثل السيفالكسين و السيفاكلور) و الكاربابينم (مثل إميبينم، إرتابينم، كاربابينم) و غيرها.

من أعراض العلاج الجانبية: صداع عدم القدرة على التركيز ألم في البطن غثيان اسهال

فئة السلامة أثناء الحمل: ""بي""؛ لم تظهر الدراسات الحالية أضراراً على الجنين، يجب استشارة الطبيب قبل أخذ العلاج في حال كانت المريضة حامل أو تخطط للحمل. الرضاعة:من غير المعروف ما إذا كان الدواء يفرز في حليب الأم المُرضع، اخبر الطبيب أو الصيدلاني إذا كنت مرضع قبل أخذ العلاج. يجب اخبار الطبيب المعالج في حال وجود مشاكل في الكلى، فقد تحتاج بعض الحالات إلى اجراءات احتياطية خاصة أو جرعات معدلة. أخبر طبيبك عن أي حالة حساسية لأي علاج سبق أن تناولته أو تعرضت له. تناول المضادات الحيوية لفترات طويلة قد يسبب الإصابة بخمج إضافي (إعادة الإصابة بالخمج/العدوى بإدخال كائنات من نفس النوع الذي يسبب الخمج الموجود)، و الذي قد لا يستجيب للعلاج القديم. التوقف عن تناول العلاج قبل انتهاء الفترة التي يحددها الطبيب يزيد من احتمال معاودة الخمج/العدوى للظهور و تطويرها لمقاومة للعلاج (لا تعود تستجيب للعلاج). في حال أخذ العلاج بالحقن في العضل: يتم خلط العلاج مع مسكن موضعي (مثل الليدوكين) لتخفيف الألم؛ لذا في حال وجود تحسس لأي من المسكنات الموضعية فيجب اخبار الطبيب قبل أخذ جرعة العلاج.

إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة : - فالبرويك أسيد (حمض الفالبرويك) - بروبينسيد - ديفالبروكس

مسحوق للحل (للزرق)معبأ في قارورة (بالة): 1 غم (1000 مغ)

يحفظ العلاج (قبل إعادة صنيعه) في درجة حرارة دون 25درجة مئوية.

يعطى العلاج عن طريق الزرق (الحقن) في الوريد أو في العضل لعلاج بعض أنواع الالتهابات الشديدة.

اسم الشركة المصنعة بالعربية أم أس دي المحدودة
اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية MSD LTD

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,208 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 5 دقائق

ابتداءً من 0.99فقط
حاسبات الطبي