altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

انفانريكس-هيكسا

Infanrix-Hexa

الاسم العلمي لـانفانريكس-هيكسا
الاسم العلمي

من اللقاحات المدرجة ضمن البرنامج التحصيني للأطفال من عمر 6 أسابيع يعرف باسم اللقاح السداسي يساعد على زيادة الاستجابة المناعية لدى الأطفال من خلال تصنيع أجسام مضادة للبكتيريا والفيروسات و السموم المنتجة أثناء الإصابة بالتهاب التيتانوس أو الدفتيريا.

تصنيف الدواء: لقاح

الفئة: مطاعيم و لقاحات

العائلة الدوائية:

الاعراض الجانبية لانفانريكس-هيكسا
لمعرفة المزيد من المعلومات عن الاثار الجانبية التاتجة عن استخدام ذوقان دفيتيريا,كزاز,سعال ديكي, المستدمية النزلية,لقاح شلل الأطفال, مستضد فيروس التهاب الكبد ب والذي يمثل الاسم العلمي للانفانريكس-هيكسا اضغط هنا لمعرفة الاعراض الجانبية لانفانريكس-هيكسا

يشار إلىيه لتحصين الرضع من ستة أسابيع من العمر ضد الدفتيريا ،الكزاز ، والسعال الديكي ، والتهاب الكبد الوبائي ب، وشلل الأطفال والالتهابات الغازية الناجمة عن المستدمية النزلية من النوع ب.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء , الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الدم مثل " نزيف الدم او تخثر الدم " حيث قد يسبب الحقن العضلي حدوث نزيف , الأشخاص الذين تعرضوا لأي مما يلي عند تلقيهم لقاحات من قبل تحتوي على لقاح السعال الديكي ومن هذه الأعراض : ارتقاع درجة الحرارة لأكثر من 40 درحة مثوية خلال 48 ساعة من تلقي اللقاح , البكاء بصوت عال وحاد لمدة تزيد عن ثلاث ساعات متواصلة خلال 48 ساعة من تلقي اللقاح ., التعرض لصدمة أو تشنجات مع حرارة أو بدون خلال 3 أيام من التلقيح .

النعاس , فقد الشهية , الاسهال , التقيؤ , الحرارة , البكاء , التعاس , ألم واحمرار وتهيج مكان حقن الدواء .

خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية و الأطفال فوق عمر السنيتن لا يوجد دراسات حول سلامة الاستخدام , يتوجب عليك إخبار طبيبك اذا كنت مصاب بالسرطان وتتناول العلاج الكيميائي , مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية أو العدوى بشكل عام , اضطراب في الجهاز المناعي أو تستخدم الأدوية المثبطة لجهاز المناعة بسبب المرض أو بعد نقل الأعضاء هذه الحالات جميعها تقلل من فعالية اللقاح ومن استجابة الجسم له . في حال التعرض للإصابة بمتلازمة غيلان-باريه أو التهاب العصب العضدي نتيجة تلقي لقاح يحتوي على ذوقان الكزاز يتوجب إخبار الطبيب قبل تلقي اللقاح تجنبا لحدوث مضاعفات خطيرة .

يتم إعطاء اللقاح على 4 جرعات بدءا من عمر الست أسابيع يتم تلقي 3 جرعات كل جرعة 0.5 مل في العضل , يفصل بين كل جرعة والأخرى مدة أربعة أسابيع على الأقل أما الجرعة الرابعة " 0.5 مل " فتكون الجرعة المعززة يتم إعطاؤها على عمر السنتين .

محلول للحقن عبر العضل .

ينصح المريض بتجنب الاقتراب من الاشخاص المصابين بأي من هذه الفيروسات أو البكتيريا حيث كما هو الحال مع أي لقاح فإنه لا يوفر الحماية الكاملة لدى الأشخاص الذين يتلقونه وقد لا يمنع العدوى لدى الأشخاص الذين أصيبوا من قبل بهذه البكتيريا والفيروسات .

تجنب الاستخدام المتزامن أو خلط الدواء مع أي من اللقاحات الأخرى أو الأدوية التي يتم إعطاؤها عير الحقن بالعضل .

اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية GlaxoSmithKline Biologicals S.A

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,212 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين